أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

iphone أكثر الهواتف استخداما فى تصفح الانترنت فى العالم.




أظهرت دراسة حديثة أن أكثر من أربعين في المائة من عمليات تصفح الإنترنت عبر الهواتف المحمولة تتم من خلال أجهزة "آي فون" التي تنتجها شركة "أبل" الأمريكية لصناعة الحاسبات والإلكترونيات.         

وأوضحت الدراسة، التي أعدتها شركة " آد موب" لإعلانات المحمول وأوردتها مجلة " بي سي ورلد " المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني، أن أجهزة "آي فون" شكلت ثمانية في المائة من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة الذكية خلال العام الماضي.

وأشارت الدراسة، التي أوردت إحصاءات أعدتها مؤسسة "جارتنر" البحثية، إلى أن الهواتف المحمولة الذكية التي تعمل وفق نظام التشغيل "سيمبيان" هي الأكثر شعبية، حيث شكلت 52 في المائة من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة الذكية خلال العام الماضي، ولكنها في المقابل تستخدم في إجراء 26 في المائة فقط من عمليات الاتصال بالإنترنت عبر المحمول.

واستخدمت الهواتف المحمولة التي تعمل وفق نظام التشغيل "أندرويد" مفتوح المصدر، الذي تطوره شركة جوجل الأمريكية مع أكثر من أربعين شركة عالمية، في إجراء نحو ثلاثة في المائة من إجمالي عمليات تصفح الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، وذلك برغم أنها تشكل أقل من واحد في المائة من إجمالي مبيعات تلك النوعية من الأجهزة.
                                    المصدر:/www.macarabia.net