أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الشرطة تبدأ التحقيق فى ملابسات تسريب الأيفون الجديد iPhone 4G على موقع جيزمودو

بدأ مكتب شرطة مكافحة جرائم الكمبيوتر و الانترنت بمقاطعة سانتاكلارا بكاليفورنيا التحقيق فى ملابسات عرض موقع جيزمودو صور و فيديو لما يعتقد أنه الأيفون القادم من شركة Apple الأمريكية و المعروف مبدئيا باسم iPhone 4G  لكشف ما اذا كانت هناك اتهامات ستوجه الى الموقع نفسه أم الى الشخص الذى سرب الهاتف.
كان موقع سى نت قد عرض تقريرا نص على أن الشرطة بدات التحقيق و فحص الأدلة للتحقق من امكانية توجيه اتهام.
يذكر أن موقع جيزمودو كان قد ادعى أنه دفع مبلغ 5.000 دولار للحصول على نسخة الهاتف المسربة التى يعتقد أنها للأيفون القادم من شخص أخبرهم أنه وجده فى أحد البارات.       
و قال موقع سى نت أنه غير متأكد ما اذا كانت التحقيقات تستهدف موقع جيزمودو أم مصدره (الشخص الذى باع الجهاز) أم تستهدف كلاهما.
و أضاف الموقع:"تنص قوانين ولاية كاليفورنيا على أن أى شخص يعثر على متاع ما مفقود و هو يعرف صاحبه و لا يرشد و يستخدمه لأغراض شخصية ,اذا فعل ذلك يتم توجيه الاتهام له بالسرقة و اذا تعدت قيمة المتاع 400 دولار تزداد فداحة و عقوبة الجريمة."
وتنص أيضا :"من يقوم بشراء متاع معروف أنه تم الحصول عليه بطريقة غير شرعية يعاقب بالسجن لمدة عام."
و رغم أن الصحافة و الاعلام ممنوحين حق افشاء أى أسرار موثقة يحصلا عليها ,الا أن الأمر هنا يتعلق ببيع و شراء مواد مسروقة.,كما أنه توجد قوانين لولاية كاليفورنيا تمنح أبل الحق فى الحصول على تعويضات عما حدث.