أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

نجاح تجارب سيرفر و برامج بلاكبيرى فى السعودية و اقتراب حل المشكلة

أكد مصدر تقني في إحدى شركات الاتصالات العاملة في المملكة، نجاح التجارب التي أجريت على السيرفر والبرامج التي طلبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية من شركة ريسيرش إن موشن الكندية توفيرها، لضمان عدم تنفيذ قرار إيقاف خدمة بلاك بيري في المملكة.

ووفقا لتقرير أعده الزميل حسن باسويد ونشرته "عكاظ"، اعتبر المصدر الأزمة التي حدثت على مدى الأسبوع الماضي «سحابة صيف»، مؤكدا أن الخدمة «تعمل بشكل مستمر وعادي».

وذكر مسؤول في الشركة أن «ريسيرش إن موشن» حريصة على ألا تخسر عملاءها في الشرق الأوسط وبالتحديد في السعودية، إذ إن الأبحاث التي أجرتها الشركة الكندية على منطقة الشرق الأوسط بينت أن لهذه الدول، وخصوصا المملكة، مستقبلا واعدا في جذب الاستثمارات الخارجية، التي يعتبر مجال الاتصالات والتقنية أحد أركان نجاحها.

وعلى إثر نجاح تجارب التشغيل، تنفس مستخدمو خدمة بلاك بيري الصعداء، بعد أسبوع من القلق والترقب لنتائج المفاوضات التي دارت رحاها بين شركة ريسيرش إن موشن الكندية من جهة، وممثلين عن شركات الاتصالات الثلاث في المملكة، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من جهة أخرى، وخروج المفاوضات من عنق الزجاجة بخضوع الشركة الكندية لشروط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية