أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

عيوب و مشاكل Xperia X10 و آراء الناس فيه


سونى اريكسون اكسبيريا X10 هو أحد أحدث منتجات الشركة فى مجال الهواتف الذكية ,و رغم مرور وقت كبير على إطلاقه للسوق إلا ان الحديث عن الجهاز مازال مستمراً و اختلفت الآراء كثيراً فى مشاكل و عيوب الجهاز و هل يمكن حلها و التغلب عليها .
و يعد X10 أحد أكثر الهواتف الموجودة فى السوق من حيث أناقة التصميم و المظهر الجذاب جداً ,و من حيث الإمكانات ,فإن Xperia X10 يخطف العقل بمواصفاته الرائعة و يكفى أنه هاتف ذكى بكاميرا 8 ميجابكسل مع تصوير فيديو HD .
لكن موضوعنا اليوم هو عن عيوب و مشاكل الجهاز التى ظهرت بعد تجربة الجهاز فعلياً و كانت :

1.عدم دعم الشركة المصنعة للجهاز
هذه هى أم المشاكل و العيوب و سبب كبير فى السمعة السيئة التى حظى بها الجهاز على الرغم من جودة و متانة تصميم الجهاز و اناقته
.
حيث أهملت الشركة دعم و تحديث الجهاز تماما حيث أنها أصلاً أصدرت الجهاز بفيرموير اندرويد 1.6 المتأخر جداً فى حين أن 2.1 كان موجوداً قبل صدور الجهاز أصلاً,و رغم إطلاق جوجل للتحديث 2.2 و المسمى فرويو منذ فترة ,إلا أن X10 فى بعض البلدان لم يحصل حتى على الإصدار 2.1 حتى الآن و هناك أقاويل بأنه لن يحصل أبداً على 2.2 و هو ماسبب صدمة كبيرة لمقتنى الجهاز .
و لم تهتم الشركة أيضاص بحل المشاكل التى ظهرت بالجهاز عن طريق السوفتوير حتى.

2.مشكلة بطء الجهاز إلى حد ما قبل التحديث .
لاحظ كل من اشترى الجهاز على الإصدار القديم 1.6 بطء فى اداء الجهاز و استجابة الشاشة للمس ,لكن يتوقع حلهما فى الإصدار 2.1 الرسمى.

3. صغر حجم الذاكرة الداخلية للجهاز 
الذاكرة الداخلية فى X10 هى 1 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية و رغم أن 1 جيجا يعتبر كافياً جداً إلا أنه لا يعطى السلاسة و السرعة المطلوبة فى الجهاز بعد تنصيب العديد من البرامج .

4.عدم دعم اللغة العربية
الجهاز رسمياً لا يدعم اللغة العربية و هذه مشكلة كبيرة بالطبع ,لكن توجد رومات مطبوخة تدعم اللغة العربية,و لو أصدرت الشركة تحديثاً جديداً للجهاز قد يتم تعريبه.

5.عدم دعم صيغ فيديو مثل Xvid رسمياً لكن يمكن دعمها عن طريق برامج إضافية.

6.عمر البطارية ليس ممتازاً (يفى بالغرض بالنسبة لهاتف ذكى).

7.مشكلة الانترنت و الدخول التلقائى .
إذا لم تضبط إعدادات الجهاز ,فإنه يدخل الى الانترنت تلقائياً عن طريق الشبكة مما يكلفك الكثير حتى لو فتحت الوايفاى .
و الحل هو تعطيل ال 3G لكنك رغماً عنك ستعطل معه MMS .

هذه بعض العيوب التى ظهرت لنا و إن شاء الله سنوافيكم بالجديد و بالحلول مع التطوير و التحديث الجديد.