أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

نوكيا تستعد لإصدار هواتف ويندوزفون بسعر رخيص قريباً

منذ حوالى 4 أو 5 سنوات , كانت نوكيا تتربع منفردة على عرش سوق الهواتف النقالة فى العالم بحصة كبيرة تقارب ضعف أقرب منافسيها و هى سامسونج , لكن منذ منتصف 2007 ,و تحديداً منذ أن أطلقت Apple جهاز iPhone  الذى أعاد تعريف كلمة "هاتف ذكى " و حقق ثورة فعلية فى عالم الهواتف النقالة غيرت من شكل و مواصفات الجوال تماماً , منذ ذلك الحين ,و عرش نوكيا يهتز كثيراً إلى أن أصبحت مهددة بالفعل بفقدان صدارتها .
و مما زاد الطين بلة بالنسبة لنوكيا ,أن العملاق جوجل دخل السباق بنظام تشغيله "أندرويد" الذى أحدث طفرة و ثورة أخرى فى أنظمة تشغيل الهواتف ,و حقق فى فترة بسيطة نجاحاً ساحقاً .

نفس الظروف تقريباً واجهتها شركة ميكروسوفت , لكن فى عالم البرمجيات الذى كانت تحتكره ,و جاءت Apple مع جوجل و قلبوا الطاولة  و أصبحت ميروسوفت هى الأخرى فى مهب الريح لدرجة أن قيمة أبل السوقية تخطت قيمة ميكروسوفت .
كل الظروف السابقة دفعت الشركتان الكبيرتان أن تفكرا فى طريقة تعيدهما الى القمة , فقررتا الإتحاد معاً فى شراكة جديدة لمواجهة أبل و جوجل حيث أعلنت شركة نوكيا الفنلندية عزمها تصنيع جوالات تعمل عبر نظام ويندوز فون 7 وإطلاقها بأسعار رخيصة لتضمن انتشار استخدام نظام التشغيل الجديد إلى أقصى مدى في أسرع وقت ممكن. يأتي ذلك بعد اتفاقية الشراكة التي أبرمتها مصنعة المنتجات الحديثة العملاقة مع شركة مايكروسوفت الشهر الماضي، والتي تنص على التعاون من أجل فتح أسواق جديدة لجوالات نوكيا والترويج لنظام ويندوز فون 7.
و تعتبر المشكلة الأكبر التى ستواجه هذا التحالف , هى إصرار ميكروسوفت على أن يكون الهاتف بسعر رخيص , فهل تضحى نوكيا بالجودة مقابل السعر أم تتخلى ميكروسوفت عن نسبتها ؟؟ هذا ما ستكشف عنه الشهور القادمة .
و تعتزم نوكيا الانتهاء من الهاتف قبيل نهاية العام الجارى و بأقرب فرصة .