براءة سامسونج من تهمة التجسس على مستخدميها

بعد سلسلة من التحقيقات و التقصيات لإظهار الحقيقة , اتضحت براءة شركة سامسونج الكورية الجنوبية من تهمة التنصت على مستخدميها من خلال هواتفها الجوالة ,و هو الاتهام الذى أثاره من قبل أحد الخبراء الأمنيين فى مقال بجريدة NetWork World و أثار جدلاً كبيراً .

و ظهر سبب الاعتقاد الخاطىء و المشكلة التى وقعت فيها سامسونج حيث تبين أن الملفات الأمنية الخطرة موجودة فى برنامج مضاد للفيروسات يسمى "فايبر " و تنتجه شركة GFI .


البرنامج يتعرف على مجلد “SL” الموجود داخل مجلد ويندوز الرئيسي على أنه خاص ببرنامج StarLogger والأمر الذي لم تتنبه له
الشركة هو أن مايكروسوفت بدأت في إستخدام هذا المجلد من أجل حفظ ملفات اللغة السلوفينية الخاصة بحزمة ويندوز لايف، وسامسونج تقوم بتركيب ويندوز لايف بشكل مسبق على أجهزتها.
شركة GFI أصدرت إعتذاراً رسميا وأعلنت أنها قامت بحل هذه المشكلة في تحديث برنامجها الجديد، كما أن سامسونج قامت بإصدار بيان رسمي توضح فيه المشكلة والتي كان سببها برنامج الحماية.

قبل عدة أيام نشر أحد الخبرء الأمنيين مقالة في موقع Network World مقالة يتهم فيها سامسونج بتركيب برامج تجسس على أجهزتها، وهو ما أثار الكثير من الجدل.
بعد التحقيق والتقصي إتضح أن المشكلة ليست في سامسونج ولافي البرامج التي تأتي على أجهزتها، بل المشكلة هي في برنامج مكافحة فيروسات إسمه “فايبر” المطور من قبل شركة GFI الأمنية.

البرنامج يتعرف على مجلد “SL” الموجود داخل مجلد ويندوز الرئيسي على أنه خاص ببرنامج StarLogger والأمر الذي لم تتنبه له الشركة هو أن مايكروسوفت بدأت في إستخدام هذا المجلد من أجل حفظ ملفات اللغة السلوفينية الخاصة بحزمة ويندوز لايف، وسامسونج تقوم بتركيب ويندوز لايف بشكل مسبق على أجهزتها.
شركة GFI أصدرت إعتذاراً رسميا وأعلنت أنها قامت بحل هذه المشكلة في تحديث برنامجها الجديد، كما أن سامسونج قامت بإصدار بيان رسمي توضح فيه المشكلة والتي كان سببها برنامج الحماية.

التعليقات

الاسم

أخبار السعوديه,658,أخبار السياسة,800,أخبار العالم,382,أخبار العرب,485,اخبار الفن,5,أخبار الموبايلات,252,اخبار تكنولوجيا الصناعات,33,أخبار مصر,6,اخبار و عروض شبكات المحمول,62,أخبار-الاقتصاد,16,أخبار-الإمارات,28,أخبار-الرياضة,66,أخبار-الكويت,1,أخبار-قطر,25,أخبار-مصر,262,أسعار الموبايلات,73,اطفال,3,أندرويد,23,ايباد iPad,21,أيفون iPHONE,110,بلاكبيرىBlackBerry,9,بيع و شراء الموبايلات المستعملة,4,تاريخ,1,تحليلات-سياسية,13,تربية,3,تقارير-Infinix,1,تقييمات الموبايل,57,ثقافة-عامة,66,حوادث وقضايا,3,سامسونج SAMSUNG,68,سونى اريكسون Sony Ericsson,21,شروح و حلول مشاكل iPhone و iPad,11,طب و صحة,152,عيوب الموبايلات,7,غرائب العالم,47,مشاكل الموبايلات,6,معجزات القرأن,3,معلومات,27,معلومات-نصائح-عامة,65,مقارنة الموبايلات,4,مقالات حرة,15,منوعات,20,منوعات وغرائب,56,نصائح قبل الشراء,9,نوكيا Nokia,58,HTC,45,LG,4,Oppo,4,Xiaomi,1,
rtl
item
المحمول: براءة سامسونج من تهمة التجسس على مستخدميها
براءة سامسونج من تهمة التجسس على مستخدميها
http://3.bp.blogspot.com/-Ts4eiTj3mG0/TZjhI97bYUI/AAAAAAAACSM/54juqYIT0VA/s400/samsung+spy.png
http://3.bp.blogspot.com/-Ts4eiTj3mG0/TZjhI97bYUI/AAAAAAAACSM/54juqYIT0VA/s72-c/samsung+spy.png
المحمول
http://www.mahmul.com/2011/04/blog-post.html
http://www.mahmul.com/
http://www.mahmul.com/
http://www.mahmul.com/2011/04/blog-post.html
true
7695058967959845175
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore تعليق Cancel reply Delete من الرئيسية PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU أقسام المدونة أرشيف بحث ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy