أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

براءة سامسونج من تهمة التجسس على مستخدميها

بعد سلسلة من التحقيقات و التقصيات لإظهار الحقيقة , اتضحت براءة شركة سامسونج الكورية الجنوبية من تهمة التنصت على مستخدميها من خلال هواتفها الجوالة ,و هو الاتهام الذى أثاره من قبل أحد الخبراء الأمنيين فى مقال بجريدة NetWork World و أثار جدلاً كبيراً .

و ظهر سبب الاعتقاد الخاطىء و المشكلة التى وقعت فيها سامسونج حيث تبين أن الملفات الأمنية الخطرة موجودة فى برنامج مضاد للفيروسات يسمى "فايبر " و تنتجه شركة GFI .


البرنامج يتعرف على مجلد “SL” الموجود داخل مجلد ويندوز الرئيسي على أنه خاص ببرنامج StarLogger والأمر الذي لم تتنبه له
الشركة هو أن مايكروسوفت بدأت في إستخدام هذا المجلد من أجل حفظ ملفات اللغة السلوفينية الخاصة بحزمة ويندوز لايف، وسامسونج تقوم بتركيب ويندوز لايف بشكل مسبق على أجهزتها.
شركة GFI أصدرت إعتذاراً رسميا وأعلنت أنها قامت بحل هذه المشكلة في تحديث برنامجها الجديد، كما أن سامسونج قامت بإصدار بيان رسمي توضح فيه المشكلة والتي كان سببها برنامج الحماية.

قبل عدة أيام نشر أحد الخبرء الأمنيين مقالة في موقع Network World مقالة يتهم فيها سامسونج بتركيب برامج تجسس على أجهزتها، وهو ما أثار الكثير من الجدل.
بعد التحقيق والتقصي إتضح أن المشكلة ليست في سامسونج ولافي البرامج التي تأتي على أجهزتها، بل المشكلة هي في برنامج مكافحة فيروسات إسمه “فايبر” المطور من قبل شركة GFI الأمنية.

البرنامج يتعرف على مجلد “SL” الموجود داخل مجلد ويندوز الرئيسي على أنه خاص ببرنامج StarLogger والأمر الذي لم تتنبه له الشركة هو أن مايكروسوفت بدأت في إستخدام هذا المجلد من أجل حفظ ملفات اللغة السلوفينية الخاصة بحزمة ويندوز لايف، وسامسونج تقوم بتركيب ويندوز لايف بشكل مسبق على أجهزتها.
شركة GFI أصدرت إعتذاراً رسميا وأعلنت أنها قامت بحل هذه المشكلة في تحديث برنامجها الجديد، كما أن سامسونج قامت بإصدار بيان رسمي توضح فيه المشكلة والتي كان سببها برنامج الحماية.