أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تقرير جلاكسى S3 من سامسونج , ما لم تعرفه عن مميزات خيالية به

أعلنت شركة سامسونج يوم الخميس الماضى رسمياً عن عملاق جديد فى عالم الهواتف الذكية , إنه Samsung Galaxy S III , و هو الهاتف الرسمى لأوليمبياد لندن 2012 .
و كانت تسريبات المواقع العة قد وضعت مواصفات الجوال التقنية كاملة للجمهور قبل إطلاقه رسمياً , و كنا قد ذكرناها تفصيلياً فى موضوع سابق وقتها , لذلك فإننا سنركز فى هذه الصفحة على المميزات الجديدة فى S3 و التى ترتكز فى تطوير السوفتوير و إضافة ميزات كثيرة سنسردها لحضراتكم فى هذا التقرير .

نبدأ بميزة الإضاءة الذكية 
هذه الميزة تهم محبى قراءة الكتب الإلكترونية و تصفح الانترنت عبر الجوال - و أنا واحد منهم - حيث أن الشاشة لن تغلق و لن تقلل
إضاءتها أبداً ما دمت تتابع القراءة , حيث يوجد مستشعر فى الكاميرا الأمامية يركز على بؤبؤ العين .
بمعنى أنك إذا كنت تقرأ كتاباً و فتحت الشاشة كاملةً فلن تغلق تلقائياً و لن تقلل الإضاءة إلا إذا أبعدت عينيك عن الهاتف .

- خاصية S Voice 

و هى خدمة شبيهة ب Siri فى هواتف أيفون , و يمكنك من خلالها إعطاء أوامر صوتية للهاتف و تستطيع الاتصال عن طريق هذه الخدمة , و البحث في جوجل ,و العديد من الأوامر .
لكن هذه الخاصية تتفوق على Apple فى بعض الأشياء منها أنه يمكنك فتح الكاميرا و التقاط صورة أو مقطع بدون تدخل يدوى إطلاقاً , و تستطيع مثلا عندما تسمع رنين الجهاز يرن بـجانب الوسادة أن تقول كلمة مثل Snooze إذا اردت النوم أكثر , أو كلمة Stop إذا استيقظت من النوم .

- خاصية الاتصال المباشر

يتصادف مثلاً أنك تكتب رسالة إلى شخص ما و بعد أن تضغط زر "إرسال " تتمنى لو أنك تتصل به مباشرة أفضل , فى جلاكسى S III كل ما عليك فعله هو وضع الهاتف على أذنك و سيتحول تلقائياً للمكالمة فوراً .

خاصية التعرف على الوجوه و دمج الصور بالمواقع الإجتماعية

- عند التقاط صورة لصديق يتم دمجها على حسابه على فيسبوك و تويتر تلقائياً بعد التعرف على وجهه .

- خاصية النوافذ المنبثقة 
إذا كنت تشاهد مقطع فيديو أو فيلم على الهاتف مثلاً و وصلتك رسالة , يمكنك تصغير الشاشة مع استمرار تشغيل الفيديو و أن تقوم بالرد على الرسالة فى نافذة جديدة ..... خاصية جديدة و متميزة فعلاً .

- تم الدمج بين واجهة أندرويد 4.0.4 و واجهة TouchWiz الخاصة بسامسونج لتعطى خيارات أفضل و تقنيات أكثر قوة .
إن شاء الله سنتابع عرض المميزات الجديدة كلما سنحت الفرصة .