أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

سعر أيفون 5 فى السعودية يصل إلى أرقام فلكية , و السبب ؟

منذ أن أعلنت شركة Apple يوم الأربعاء قبل الماضى عن هاتفها الجوال الجديد iPhone 5 , و الطلبات على الهاتف تتوالى من عدد كبير من بلدان العالم , و بالأخص فى وطننا العربى و تحديداً منطقة الخليج العربى حيث الهوس غير الطبيعى بهذا الهاتف من جانب عدد غير قليل من الشباب هناك .

و قد استغل بعض السماسرة فرصة عدم إطلاق الهاتف آي فون 5 رسمياً فى السعودية و لا أى دولة عربية لتحقيق مكاسب كبيرة عن طريق استيراد الهاتف من الدول التى تم صدوره فيها أو عن طريق الانترنت من متجر أبل الرسمى , و بيعه بأسعار خيالية وصلت إلى حد 7000 ريال سعودى و هو سعر مضاعف و دون أى ضمان .

لكن الغريب أن الهاتف وجد من يشتريه بهذا السعر من عدد من المهووسين بأجهزة Apple فى المملكة و دول الخليج - حسبما قالت قناة العربية - حيث أن كل ما يهمهم أن يكونوا من أوئل الناس الذين يشترون الهاتف الجديد iPhone 5 بصرف النظر عن احتياجهم له .
و طبقاً لرصد ميداني أجرته جريدة "الاقتصادية" السعودية، فإن " أيفون 5 "  يحظى بإقبال شديد وطلبات متزايدة في أوساط مستخدمي الهواتف الذكية في المملكة ، ما دفع بعض تجار الجوالات إلى جلب الجهاز الجديد من الأسواق المجاورة ودون ضمانات وبيعه بأسعار بلغت نحو سبعة آلاف ريال للجهاز الواحد، على الرغم من أنه مطروح في الأسواق العالمية بسعر يبدأ بما يعادل 3500 ريال (حوالي 930 دولاراً).