أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تقرير| عيوب iPhone 6 و آراء الناس , و مشاكل ظهرت فيه


تقرير رصد عيوب و مشاكل iPhone 6 و آراء مستخدم 

لا يوجد هاتف بلا عيوب ولا بلا مشاكل , و في أيامنا هذه أصبحت الفروق في المواصفات أو الإمكانات بين الهواتف المتنافسة طفيفة جداً ,, و تكاد تكون القاعدة الثابتة حالياً هي أنه " من يملك الدعايا المؤثرة , يملك السوق " , و هاتفنا اليوم " أيفون 6 " ليس استثناءاً , فرغم كل الدعايا التى رافقت إطلاقه و رغم مبالغات Apple , إلا أن الهاتف ظهرت به عيوب و مشاكل , و من اليوم الأول .

فمن منا لم يسمع بمشكلة انحناء أيفون 6 بسبب وضعه في جيب البنطلون ؟ و هو العيب الذي نال القسط الأوفر من السخرية و التهكم من جانب المؤيدين ل "أبل " قبل المنافسين , و انتشرت عنه العديد من الفيديوهات و الصور على عدد كبير من مواقع الانترنت .

في هذا المقال , سنقدم لحضراتكم تقريراً عن أهم العيوب التي رصدها مستخدمو أيفون 6 , و بعض المشاكل و ربما حلولها .

عيوب أيفون 6 العامة 

 1. مشكلة انحناء iPhone 6 في الجيب 


كما سبق و أشرنا , كانت هذه المشكلة هي الأشهر و الأكثر تداولاً على الإنترنت , و تدافع شركة أبل عن نفسها بقولها ان المشكلة ليست في كل الهواتف , لكن هذا لا يعفيها من المسئولية , حيث أن تصميم الهاتف بزيادة حجم الشاشة و تقليل السمك إلى 6.9 مم , هو ما تسبب في المشكلة العويصة .

بقي أن نذكر أن تلك المشكلة موجودة بشكل أكبر في iPhone 6 plus 

و ما من حل لهذه المشكلة -في حال واجهتك- سوي إعادة الهاتف إلى الشركة و استبداله بآخر جديد .

2. مشكلة عدم توافق أغلب التطبيقات و الألعاب مع شاشة أيفون 6 الكبيرة 

هذه المشكلة هي فقط مشكلة وقت , و بالطبع سيتم تحديث كل التطبيقات و الألعاب لتتوافق مع الشاشة الكبيرة ل iPhone 6 و أيضاً iPhone 6 plus , لكنها تبقى مشكلة حتى يتم حلها .

3. مشكلة عدم تحمل أيفون 6 للصدمات 

يبدو أن الخامات المصنوع منها iPhone 6 رقيقة زيادة عن اللازم , حيث أن الهاتف إذا ما سقط من صاحبه تحدث به خسائر كبيرة غالباً ,, لكنها مشكلة حلها هو الجراب الحامي , أو الحفاظ على هاتفك من السقوط .

4. مشكلة بروز عدسة الكاميرا 



هي مشكلة تصميمية بحتة قد يتغاضى عنها أغلب المستخدمين ,, حيث أنها غير مؤثرة بشكل كبير .

- بروز عدسة iPhone 6 يجعله غير مستو عند وضعه على سطح مستو , و أيضاً ربما يكون شكلياً غير مريح , لا أكثر .

و قد تنبهت Apple لتلك المشكلة و عملت على إخفائها بالجرابات المصممة عن طريقها .
5. مشكلة الذاكرة المحدودة 


أكبر خطأ صنعته أبل هذا في أيفون 6 و أخيه الأكبر , هو إلغاء نسخة 32 جيجا , و الإبقاء فقط على نسخ 16 و 64 و 128 جيجابايت .

و من المعروف أن هواتف أيفون لا تقبل بطاقات الذاكرة الخارجية , كما أن السعات الكبيرة مثل 64 و 128 يكون سعرها مرتفع جداً , و بالتالي يضطر أغلب المستخدمين لشراء النسخة ال 16 جيجا , و التي لم تعد كافية إطلاقاً , خصوصاً مع زيادة حجم تطبيقات و ألعاب iOS بشكل كبير .

6. عدم تفعيل خدمة NFC بالشكل المطلوب 

مستخدمو هواتف أندرويد يعرفون جيداً المزايا التي تقدمها خدمة NFC و السرعة الفائقة في نقل الملفات من جهاز إلى آخر , لكن أبل ما زالت تصمم على جعل هذه الخاصية صالحة فقط للدفع عبر الانترنت , لتضاف إلى البلوتوث كخواص مهملة من الشركة العنيدة .

7. السعر المبالغ فيه 

لا يخفى على أحد المبالغة الكبيرة من Apple في أسعار منتجاتها , و السياسة التسويقية التى تهدف إلى الأرباح الفلكية , حيث لا تتعدى تكلفة تصنيع iPhone 6 مبلغ 160 دولار , و يباع بأضعاف أضعاف هذا المبلغ , بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة للسعات التخزينية الأكبر .

8. مشكلة بطء شحن بطارية أيفون 6 



يشتكي عشاق iPhone 6 من بطء شديد في شحن بطارية iPhone 6 حيث يستغرق الأمر -حسب قولهم- 3 ساعات لتشحن الهاتف من 5% و حتى 100% .

9. دقة عرض الشاشة ليست على المستوى المطلوب من هاتف بهذا السعر .

10. زر الصامت و أزرار الصوت في أيفون 6 سهلة الضغط بدون قصد 

بسبب التصميم النحيف , و بروز أزرار الصامت و الصوت , يحدث كثيراً - حسب رصد عدد من المستخدمين أن يتم تحويل الهاتف من الوضع العام إلى الصامت دون قصد أو العكس .
رابط الموضوع الأصلي على موقعنا الجديد : 


يمكنكم زيارة التقرير الكامل و تقييم أيفون 6 في المقال التالي :