أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

انفجار مدينة الإنتاج الإعلامي و توقف بث القنوات و انقطاع الكهرباء

وقع انفجار كبير منذ قليل في محول الكهرباء الرئيسي بمدينة الإنتاج الإعلامي و تسبب في قطع التيار الكهربي بالكامل عن المدينة و توقف بث جميع القنوات التلفزيونية التي تبث من هناك , و ذلك مساء يوم الإثنين 14 إبريل .

و أكد شهود عيان أنهم سمعوا دوي انفجارات متتالية , و ليس انفجاراً واحداً و تسببت الانفجارات في انقطاع التيار الكهربائي و بالتالي انقطاع البث الفضائي عن كافة القنوات الفضائية … لكن أغلب القنوات عادت مجدداً للبث بعد أقل من ربع ساعة مستخدمين مولدات كهربية احتياطية بالمدينة باستثناء قنوات دريم و ام بي سي .


ما سبب وقوع الانفجار في محول كهرباء مدينة الانتاج الإعلامي ؟ هل توجد شبهة جنائية ؟

و قالت مصادر في مدينة الإنتاج الإعلامي لبعض المواقع الإخبارية أنه يحتمل وجود شبهة جنائية وراء الحادث , لكنه لم يذكر أية أدلة جنائية أو قرائن تفيد بتلك الشبهة , ما يجعل كلام تلك المصادر لا يعتد به حتى الآن .

ردود الأفعال على انفجار مدينة الإنتاج و انقطاع البث عن معظم القنوات 

معظم التعليقات و ردود الأفعال التي تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي تفضي إلى حقيقة واحدة و هي أن غالبية المثقفين المصريين يرون أن هذا الانفجار منح المصريين فرصة نادرة ليعيشوا و لو لدقائق قليلة في جو هادىء بدون كذب أو تضليل أو تحريض من تلك القنوات التي تسببت في فتنة الشعب على حد قول أغلبهم .