أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

وفاة ملياردير أوكراني في فندق بشرم الشيخ بظروف غامضة, و أنباء عن تورط مخابراتي

نقلت وكالات الأنباء المصرية و الأجنبية نبأ مصرع الملياردير , رجل الأعمال أنتون كليمنكو , شقيق وزير المالية الأوكراني الأسبق في ظروف غامضة في أحد فنادق شرم الشيخ السياحية بمصر , و قد بدأت التحقيقات العاجلة في الحادث الذي ربما تكون له أصداء دولية و محلية بالإضافة إلى تأثيره على السياحة في مصر .
وفاة أنتون كليمنكو ملياردير روسي في ظروف غامضة بشرم الشيخ

- و حسبما نشرت وسائل الإعلام المحلية , فإن "كليمنكو" استجاب لدعوة صديقته "فيكتوريا" ذات الجنسية الأوكرانية , و حضر لمرافقتها في أجازتها التي تقضيها بأحد فنادق شرم الشيخ جنوب سيناء .


و أوردت رواية في صحف مصرية أن الملياردير الأوكراني قضى الليللة الأولى مع صديقته في جناح خاص بالفندق , بعد أن وصل إلى شرم الشيخ بطائرة خاصة و برفقته حرسه الخاص , ثم خلد إلى النوم و في الصباح شوهد يتجول في جناحه الخاص ممسكاً بزجاجة "الخمر"، إلى أن وصل حمام  السباحة بالجناح حيث انزلق ووقع على رأسه ولقى مصرعه.

يذكر أن الرواية المصرية تختلف كثيراً عن الروايات الأجنبية بخصوص حادث مقتل أنتون كليمنكو , حيث انتشرت أكثر من رواية في وسائل الإعلام الروسية و الأوكرانية تذكر أنه لقى مصرعه نتيجة لحادث مدبر و ليس بالصدفة كما ذكرت الصحف المحلية في مصر .

و تثار الأقاويل عن تورط  أجهزة مخابرات أوكرانية و روسية في خلافات نتج عنها مقتل رجل الأعمال ذي ال 36 عاماً , فيما يعتقد أنه جريمة معدة بعناية , و ربما تكون صديقته فيكتوريا متورطة في العملية حيث أنها هي التي أوقعت به و أتت به إلى مصر .

و كان "أنتون كليمنكو" يستقر في روسيا منذ اندلاع الأحداث الأخيرة و التوتر بين روسيا و أوكرانيا , و حسبما ذكرت وكالات أنباء أجنبية , فإن هذا الحادث ليس الول من نوعه بين أفراد تلك العائلة المنخرطة في السياسة و الاقتصاد .