أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

لماذا عرضت دول الخليج 10 مليار دولار لتحرير مبارك - أسرار الصفقة الكبرى

في وثيقة أوردها موقع "إمورتال الأمريكي" كشفت ويكيليكس الاخباريه والتي اشتهرت بالتسريبات أن دول الخليج كانت جاهزة لدفع مبلغ ضخم جدا وصل إلى 10 مليارات دولار وذلك لتأمين حرية الرئيس المصري السابق حسنى مبارك وفقا لتصريحات مسؤول مصري رفض ذكر اسمه .. حيث انه ووفقا للشبكه فان مبارك كان يحظي بتأييد أغلب دول الخليج بعلاقاته القويه وبأنه كان حليفا استراتيجيا لهم ..

ولفتت الوثيقة إلى أن الإخوان المسلمين والتي كانت تحكم ابان ذلك كان يمكن أن يقبلوا الصفقة للانتفاع بهذا المبلغ الكبير..
مبارك أثناء حبسه
وذلك على اعتبارأن عائد هذا المبلغ الكبير للشعب المصري أفضل بكثير من سجن الرئيس السابق مبارك حيث انهم لن يستفيدوا من سجنه بشيء بعكس المبلغ الكبير جدا والمقدر ب 10 مليار دولار والذي من الممكن أن يفعل الكثير للشعب المصري في ظل الازمات الماليه بمصر ويكون في ذلك الصالح للجميع .

ولكن وضح الموقع أن الوثيقة تتحدث عن ملاحظات مكتوبة بخط اليد تتحدث في بدايتها عن أن افتداء مبارك بهذا المبلغ لن يكون فكره جيده .. لماذا ؟؟

لأن جماعة الإخوان المسلمون لن يكونوا قادرين على فعل أي شيء ازاء إطلاق سراح مبارك مشيرا إلى أنه حتى إذا تم دفع الفدية فإن الإخوان لن يتمكنوا من إطلاق سراح مبارك والذي يواجه السجن ( في ذلك الوقت ) حيث انهم لن يتمكنوا من مواجهة غضب الشعب المصري والذي لطالما طالب بالقصاص من الرئيس السابق مبارك ويستجيبوا لمطالبه بسجن مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك وهو أقل شيء كان يمكن عمله لارضاء الشعب والخروج من ذلك المأزق .
سنوافي قرائنا الاعزاء بأي جديد بشأن هذا الموضوع بالقريب العاجل .