أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

اعدام 7000 سني بالعراق علي يد الحكومه, تويتر يشتعل غضبا و العالم ساكت

ما يحدث بإيران والعراق من جرائم أقل ما توصف به أنها كارثيه  من قبل السلطة العراقية ضد المسلمين من أهل السنه لا يزال يتواصل بدون تحرك من أي جهه عالميه ولا أي من المنظمات الحقوقيه لانقاذ أولئك الابرياء والذين تمارس بحقهم كل يوم العديد من الجرائم من قتل واعدامات بالجمله .
[ الخبر موثق , و المصادر موجودة في نهاية المقال , و الموقع مجرد ناقل للخبر و لا علاقة لنا بالتفاصيل ]
واليوم مع كارثه جديده تمارس بالعراق حيث تواصل الحكومة العراقية وبالاشتراك مع ميليشيا الحشد الشعبي ارتكاب سلسلة من الجرائم والانتهاكات بحق أهل السنه والتي كان آخرها وأبرزها قرار إعدام 7000 سجين سني .. واليكم التفاصيل 

نقلت وسائل إعلام عراقية عن رئيس المحكمة الجنائية العراقية بليغ حمدي تأكيده لوجود أكثر من سبعة آلاف سجين محكوم عليه بالإعدام، لكن الحكم لم يُنفذ بحقهم إلى الآن وذلك بسبب موقف رئاسة الجمهورية من القرار بعدم التصديق عليها حتي الأن .

أهل السنه بالعراق الشقيق

العبادي وقع القرار والتنفيذ خلال شهر :

وأشار حمدي إلى أن ما يحول دون تنفيذ هذه الأحكام هو امتناع الرئيس العراقي فؤاد معصوم عن المصادقة عليها فيما وقع رئيس الوزراء حيدر العبادي قرار الموافقة على إعدام 7000 سجين وخول العبادي وزارة العدل بتنفيذ أحكام الإعدام خلال 30 يومًا في حال عدم مصادقة رئاسة الجمهورية الحالية عليها تنتهي باعدام أكبر عدد يوم عيد الفطر .

اقرأ أيضاً : علامات توضح أنك محسود و طريقة الوقاية منها و التخلص من آثار الحسد
و أعلنت الحكومة الشيعية في العراق عن البدء في اعدام  ال 7000 مسلم سني والذين تم اختطافهم من مناطق اهل السنة خلال الاشهر الماضية من عام 2015  حيث سيتم الاعدام على مراحل متعدد ويكون يوم عيد الفطر هو اليوم الذي سيعدم فيه الجزء الاكبر منهم !!

يؤكد المعتقلون والمقربون منهم أنه لم يسبق له الاشتراك بأي نشاط ضد الحكومة، وأغلبهم من أَهل السنة ومِن سكان محافظات بغداد والأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى وكركوك والبصرة، وجميعهم اعتقلوا تحت طائلة المادة الرابعة من قانون مكافحة الإِرهاب الَّذي صدر عام 2005 ، أو ما تُسمى بمادة (4 سنة )حيث أصبحت ذريعة للاعتقال ، ولم يستثن أحد من السنة منذ تم تشريع هذه الماده .

وناشدت مجموعة من المحامين العراقيين الموكلين للدفاع عن بعض المعتقلين الأمم المتحدة، ومنظمة حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني وجميع المنظمات الإنسانية لإنقاذ حياة السجناء العراقيين في سجون الحكومة العراقية من البطش والتعذيب والانتهاك لكل الحقوق الانسانيه كما هو بالأسفل في السطور التاليه 

قتل المساجين بالتعذيب والحقن والسم :

يقول بيان المحاميين :" اكتشفنا مؤخرًا عند لقائنا بموكلينا في أماكن احتجازهم في سجن التاجي وسجن الناصرية وسجن المخابرات والأمن الوطني واستخبارات الجيش ومطار المثنى والأفواج التابعة لها تبين أن المعتقلين غير متزنين وعلامات التعذيب واضحة على أجسادهم، ولكن هذه المرة لم يقتصر التعذيب على الجسد فحسب، وإنما قتل مباشر، وذلك بوضع السم البطيء في الطعام أو حقنهم بالإبر السامة، مما أدى إلى مقتل الكثير بعد أيام من خروجهم، وثبوت برائتهم من التهم الموجهة إليهم !!

لذا نطالب المنظمات الإنسانية والمجتمع المدني والاتحاد الأوربي والحكومة الأمريكية بالتدخل فورًا والإطلاع والتحقق مما يجري داخل السجون الحكومة العراقية واتخاذ موقف واضح وصريح تجاه ما تفعله هذه المؤسسات القمعية والإجرامية اللإنسانية بحق المعتقلين الأبرياء ..

ولكن ما حدث ان العالم ساكت تماما عما يحدث وهناك تعتيم علي الخبر بشكل غريب .. ولم تذيع أي وكاله او قناة شهيره عن الخبر 

تويتر يشتعل غضبا بعد الهاشتاج :

استنكر الناشطون تلك الأحكام عبر هاشتاج “#اعدام_7000_سني_عراقي” بعد أن انتشر علي تويتر ، واصفين الحكومة العراقية بـ”الصفوية”، بمعنى أنها تابعة للحُكم الإيراني، ومعتبرين أنها “تحارب أهل السُنّة”، بالتعاون مع مليشيا الحشد الشعبي.

نريد أن نرسل هذا الخبر بكل مكان عسي أن يتحرك العالم والمنظمات الحقوقيه لانقاذ هؤلاء الابرياء لأن الله سيسألنا عنهم فماذا سنقول له يومئذ ؟!!
المصادر : مصدر 1         مصدر 2       مصدر 3