أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

فوائد الرمان , 5 أسباب ستقنعك بتناول رمان يومياً -دراسة ألمانية

إذا كنت تتمنى أن تحتفظ بشبابك و نضارتك و خصوبتك و حيويتك لأطول فترة ممكنة , فنحن ندعوك لققراءة هذا المقال المهم جداً , و الذي سيفيدك حتماً فيما تبحث عنه .
الرمان في عدد من الثقافات يعتبر رمزاً للحب و الخصوبة  و الشباب الدائم, تُرى لماذا ؟لاهذا ما سنعرفه في هذا المقال الذي ربما يجعلك تواظب على تناول الرمان بشكل يومي .
و الرمان من أقدم الثمار المعروفة في التاريخ , و قد ذكره الله تعالى في القرآن الكريم و هو من ثمار الجنة , و لا يحتوي فقط على الفيتامينات المختلفة بل يحتوي على عدد من العناصر المفيدة و عدد كبير من الفوائد الصحية التي نشرها موقع "جيزوند هويته" الألماني للصحة بالإضافة إلى قدرته على زيادة الرغبة الجنسية و تأخير القذف عند الرجال , و كانت كالتالي :

1. الرمان يسكن آلام التهاب المفاصل المنتشرة لدى كبار السن 

أثجريت دراسة عام 2005 في ألمانيا أثبتت أن الرمان يحتوي على إنزيم يبطىْ عملية تلف الغضاريف , و هي العملية التي تتسببفي إصابة كبار السن بهشاشة العظام , هذا بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تضاد التهاب المفاصل .

2. الرمان يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب و يخفض الكوليسترول 

- أكدت الدراسات حسب موقع "جيزوند هويته"  أن شرب 50 مليليتر من عصير الرمان يومياً يخفض بيروكسيد الدهون بنسبة 32 % , و بالتالي يقلل كثيراً من خطر الإصابة بتصلب الشرايين الذي يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة .

- دراسات أخرى أجريت على الرمان أثبتت فعاليته في حماية الجسم من الجلطات و النوبات القلبية , لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تمنع تراكم الصفائح الدموية لتكوين جلطات .
- بالنسبة لمرضي السكر : يخفض الرمان نسبة الكوليسترول لديهم مما يحميهم من مضاعفات صحية أخرى .

3. مضاد لبعض أنواع السرطان 

عام 2009 , أجريت دراسة على عدد من الرجال المصابين بسرطان البروستاتا , كانوا قد خضعوا لعمليات جراحية أو علاج بالإشعاع , لكن نسبة دلالات الأورام PSA الخاصة بالبروستاتا ظلت مرتفعة , لديهم , و تم توصيتهم بشرب 250 مليليتر من عصير الرمان يومياً , و تم ملاحظة انخفاض PSA لديهم كلهم بعد حوالي 13 شهراً .
حيث كشفت أبحاث معملية أن الرمان به مواد تعيق نمو و تقدم بعض الأورام السرطانية مثل سرطان الثدي و البروستاتا و القولون و الدم .

4. الرمان مضاد للاكتئاب 

و ذلك لاحتواء الرمان على مركبات لها تأثير إيجابي على مستقبلات السيروتونين في المخ , ما يقلل من الشعور بالاكتئاب و خفض مشاعر اليأس , كما أن له تأثير إيجابي أيضاً على هرمون الاستروجين , وفق دراسة أجريت على الفئران .

5.  الرمان يكافح الشيخوخة 

في دراسة أجراها باحثون في جامعة هدرسفيلد , أثبتوا أن مادة "البونيكالجين"  الموجودة في الرمان تثبط التهاب خلايا معينة في الدماغ , المسئولة عن الإصابة بالزهايمر ,, هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي يحتويها الرمان .