أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

برشلونة قد يفقد لقب الدوري الأسباني بسبب التلاعب , بالفيديو

بدأ الاتحاد الأسباني لكرة القدم تحقيقاً موسعاً في شبهة تلاعب فريق برشلونة بنتيجة إحدي مبارياته في الدوري الأسباني في الموسم المنقضي 2014/2015 مما تسبب في تغيير نتائج و مراكز أكثر من فريق في البطولة .

و كان التلاعب الواضح قد حدث في مباراة ديبورتيفو لاكرونيا و برشلونة  في الجولة الأخيرة من "الليجا" و انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق , و هي النتيجة التي أبقت فريق ديبورتيفو ضمن فرق الليجا و أنقذته من الهبوط للدرجة الثانية , فيما لم تؤثر على ترتيب برشلونة الذي كان قد حسم اللقب قبلها .
برشلونة قد يفقد لقب الدوري بسبب فضيحة التلاعب الجديدة , بالفيديو

و تقدم برشلونة بهدفين في بداية المباراة , قبل أن يدرك لاكرونيا التعادل في ربع الساعة الأخير من المباراة .

الفيديو الذي كشف فضيحة التلاعب و قد يؤدي لسحب اللقب من برشلونة 

أثارت تصريحات اللاعب ألبرتو لوبو , مدافع ديبورتيفو ردود الأفعال و تسببت في فتح التحقيق , طبقاً لما ذكرته الصحف الأسبانية , حيث قال اللاعب بأنه طالب لاعبي البرسا بالتراخي بعد إحراز هدف التعادل من أجل الإبقاء على حظوظ فريقه في اللعب  في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل ، حيث كان يصارع الهبوط حتى الجولة الأخيرة .

ربما يعجبك  8 حقائق لا تتخيلها عن الفياجرا , الحبة الزرقاء ,, للنساء أيضاً 

و أضاف ألبرتو أنه طلب من تشافي هيرنانديز أن يتراخى , خاصة أن النتيجة غير مؤثرة و لا تضر برشلونة بأي حال
و سرعان ما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يُظهر لاعبي ديبورتيفو و هم يطالبون لاعبي برشلونة بالتراخي للخروج بالمباراة على حالها بالتعادل الذي يُرضي الفريقين .



و يظهر في هذا الفيديو أيضاً اللاعب لوكاس بيريز مارتينيز و هو يتوسل للاعبي برشلونة ليونيل ميسي , و نيمار دا سيلفا و يطلب منهما عدم التسجيل مجدداً في مرمى فريقه .

ماذا يحدث في حالة إدانة الفريقين بالتلاعب ؟

طبقاً لقوانين الاتحاد الأسباني لكرة القدم , فإنه في حال ثبوت التلاعب من الفريقين لصالح ديبورتيفو , فسيتم خصم نقاط من الفريقين , و هو ما سيؤدي إلى هبوط ديبورتيفو لاكورونيا إلى الدرجة الثانية و سحب اللقب من برشلونة لصالح غريمه ريال مدريد الذي احتل المركز الثاني بفارق ضئيل خلف برشلونة .