أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تفاصيل و أسباب أحداث مسجد الصادق في الصوابر بالكويت

شهد مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في دولة الكويت حدثاً مروعاً ظهر اليوم 26-6-2015 حيث وقع تفجير كبير داخل المسجد أثناء الركعة الأخيرة من صلاة الجمعة , و أسفر عن وقوع تللى وعشرات المصابين حتى الآن .
و أكدت وكالة الأنباء الكويتية سقوط قتلى بخلاف المصابين جراء التفجير , لكنها لم تحدد عدد القتلى ,رغم أن تقارير غير رسمية حددت عددهم بثمانية قتلى حتى الآن .

و لم يُعلن بشكل رسمي المسئول عن التفجير , ولم تجزم وكالات الأنباء بكون التفجير انتحارياً حتى اللحظة , لكن مراسلين قالوا أن التفجير تسبب فيه شخصص قام بتفجير نفسه وسط المصلين , و هو احتمال لا توجد أدلة عليه حتى الآن .


من المسئول عن هذا التفجير ؟
حتى الآن يُعتبر تنظيم "داعش" هو المشتبه به الأول في هذا التفجير - بحسب مصادر عمانية - خاصةً و أنها المرة الأولى التي يتعرض فيها مسجد بهذا الحجم في الكويت لمثل هذا الهجوم , على غرار الهجمات على المساجد الشيعية في السعودية و العكس في العراق  .

قلق في الأجهزة الأمنية الكويتية بسبب الخوف من تسبب الحادث في فتنة طائفية  
تسبب التفجير في حالة من القلق و الرعب في الأوساط الأمنية الكويتية و بين عموم الشعب خوفاً من أن يتسبب هذا الحادث في توترات و فتنة طائفية بين السنة و الشيعة , خصوصاً أن الكويت يشهد بعض التوترات في السنوات الأخيرة .
تحديث 

تنظيم داعش يتبنى تفجير مسجد الصادق

أعلن تنظيم داعش مسئوليته عن التفجير الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الصوابر بدولة الكويت , و قال أنه نفذ أول هجوم له ضد الشيعة الروافض في الكويت .