أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

هل يفوز الأهلي بالدوري هذا العام و يقلب الطاولة على الزمالك ؟

بعد خسارة الزمالك المفاجئة أمام فريق مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف وحيد , و في المقابل فوز الأهلي على وادي دجلة بثلاثة أهداف لهدف , بات متابعو كرة القدم على موعد مع أربعة أسابيع مثيرة في عمر الدوري المصري الممتاز 2015 , حيث تم تضييق  الفارق في النقاط بين الزمالك المتصدر و الأهلي صاحب المركز الثاني إلى 6 نقاط فقط , مع اعتبار أن الزمالك لعب مباراة أقل .
و مع تبقي أربعة مباريات للأهلي و خمسة للزمالك على نهاية مسابقة الدوري , عادت المنافسة من جديد و أصبح بمقدور النادي الأهلي المنافسة على اللقب حتى الأسبوع الأخير من المنافسة و هو لا يحتاج سوى خدمة واحدة من فريق واحد من الفرق الخمسة التي سيواجهها الزمالك في الأسابيع المتبقية .

مباريات صعبة للزمالك و القمة تهتز 


الزمالك سيواجه الإسماعيلي في المباراة القادمة و في حالة خسارته و فوز الأهلي على المصري الإثنين المقبل ,, ستصبح أمام الأهلي فرصة ذهبية لمعادلة رصيد الزمالك في حال فاز الأهلي في مباراة القمة و هو احتمال قائم .

في هذه الحالة سيتساوى الفريقان في رصيد النقاط و في حال فاز كل منهما في كل مبارياته المتبقية , ربما يتم الاحتكام إلى مباراة فاصلة بين الفريقين لحسم لقب الدوري الممتاز الأطول منذ بداية المسابقة عام 48 .

و بالنظر إلى ترتيب الجدول كالتالي , فإن الضغط العصبي سيكون أكبر على الزمالك من أجل المحافظة على تصدره للجدول , و اقتراب فوزه بالدوري للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات .

هل يفوت الإسماعيلي مباراته مع الزمالك ؟

انتشرت في الأيام الأخيرة آراء تقول بأن فريق الإسماعيلي قد يُفوت مباراته أمام الزمالك المقرر لها الإثنين المقبل , و يسهل فوز الزمالك الذي يقربه بشدة من حسم اللقب رسمياً , لكن النادي الإسماعيلى نفى هذه الأقاويل و أكد أنه سيلعب بقوة لحصد النقاط الثلاث و هو ما سنراه بعد غد بإذن الله .