أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أغرب أنوع الأسماك و أخطرها في محيطات العالم , صور و معلومات مذهلة

عالم البحار ملىء بالعجائب و الغرائب التي تبين عظمة الله تعالى في خلقه , و من ضمن العجائب تلك المخلوقات الغريبة التي ستشاهدها في هذا المقال , حيث أغرب أنواع و أشكال الأسماك على الإطلاق .
تعالوا معنا في جولة سريعة داخل هذا العالم الغريب و المبهر , نبدأها الآن :

1. سمكة الفقاعة 

تعيش هذه السمكة الغريبة في الأعماق السحيقة بالمحيطات و ربما يكون ذلك هو ما أكسبها هذا المظهر الرخوي اللين جداً نتيجة لارتفاع قوة ضغط الماء بشدة في تلك الأعماق السحيقة .

جسم هذه السمكة خالي تماماً من العضلات , و تستطيع بلع أي كمية من الطعام .

2. سمكة الناب "الفانجتوث" 


تعيش هذه السمكة المتوحشة في عمق يقترب من 5 كيلومتر تحت سطح المحيطات , و نظراً لكبر حجم أسنان هذه السمكة فإنها لا تستطيع إغلاق فمها , ما يُكسبها هذا المنظر المخيف .



3. سمكة الفأس 


تمتلك هذه السمكة ميزة عجيبة حيث أن لديها حوامل ضوئية على بطنها تصدر أضواءاً تسبب تشتيت الأسماك التي حولها ما يعتبر حمايةً قوية لها , و تعيش هذه السمكة أيضاً في الأعماق البعيدة للمحيطات .


4. سمكة عفريت القرش


تختلف هذه السمكة عن أسماك القرش في اللون و في الشكل المميز , و تعيش في الأعماق المظلمة في قاع المحيط , و يعتقد العلماء أن هذا البروز في مقدمة رأس تلك السمكة يصدر موجات كهربية تحدد الاتجاهات للسمكة في الظلام .

و يصعب رؤية تلك الأسماك في المحيط نظراً لكونها تقبع في أحلك مناطق المحيط سواداً و ظلمةً , و يقال أنه تم وضع إحدى هذه الأسماك في حوض سمك باليابان للمشاهدة لكنها ماتت بعد فترة قصيرة .

5. خيار البحر 


يعتبر خيار البحر من القنفذيات حيث تنمو الأشواك على سطح جلده , و هو كائن غريب ليس له رأس محدد , و يُعتقد أنه ليست لديه حواس .

يبتلع خيار البحر المواد العضوية الموجودة في الرواسب بعملية تسمى البلعمة ثم يخرجها على شكل فضلات عبارة عن رمال مشبعة بالمواد الغذائية التي تنمو عليها الطحالب ونباتات البحر , و هو بذلك مهم جداً في الحفاظ على النظام البيئي .
و يخرج خيار البحر بويضات أيضاً تتغذى عليها بعض الأسماك الأخرى .

6. السمك الصياد 


هو أحد أضخم أنواع الأسماك في المحيط , و له خُطاف على رأسه فوق فمه الضخم , يعمل كطعم لاصطياد الأسماك الأصغر .


الإناث مسيطرة في هذا النوع من الأسماك , و وظيفة الذكر الوحيدة هي العثور على الأنثى و إتمام عملية التزاوج , و تحدد الأنثى عمر الذكر بمدى قدرتها على الإحتفاظ به .

7. سمك اللسان الحلزون


يتغذى هذا النوع من الأسماك على المواد السامة و لا يتأثر بها .
و يعيش هذا النوع من الأسماك في قاع المحيط الأطلسي و البحر الكاريبي .