أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تطوير يد صناعيه تعمل كاليد الطبيعيه للانسان قادرة علي اللمس والاستشعار !!

هناك العديد من البشر حول العالم ممن خلقوا باعاقه أو أنهم أصيبوا بالاعاقه واحتاجوا لتركيب أطراف صناعيه بديله تساعدهم علي الحياه بدون الأطراف الطبيعييه التي حباها الله الانسان ولكن هذه الاطراف والي وقت قريب جدا لا يمكنها أن تلمس أو تستشعرالاشياء كما هو الحال في الاطراف الطبيعيه ..

تطوير يد صناعيه تلمس وتستشعر الاشياء


ولكن كل يوم يأتينا العلم بالجديد وموعدنا اليوم مع اختراع فريد من نوعه حيث عمل العلماء في أوروبا طوال السنوات الماضيه علي تطوير الاطراف الصناعيه  لتحل محل الاطراف الطبيعيه بشكل كامل وبالفعل تحقق ذلك ليعطي الكثير من التفاؤل والأمل لذوي الاعاقه لكي يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي واليكم التفاصيل قرائنا الاعزاء ويليها الفيديو الخاص بالموضوع ..

تفاصيل الخبر :

نجح باحثون أوروبيون في تطوير يد صناعية يستعيد بها المرضى القدرة على استشعار ولمس الأشياء. وقد ساهم في تطوير هذه اليد العديد من الجامعات والمستشفيات الأوروبيه .



وأكد ذلك بيان أصدرته الجامعه الشهيره جامعة لوزان التطبيقية السويسرية وبالفعل خضعت هذه اليد الصناعيه للتجربه من قبل مواطن دينماركي يدعي دينيس آبو سورينسن وهو أول إنسان في العالم يجرب هذه اليد البديلة ويستعيد بها قدرته على استشعار الأشياء.
وكان دينيس ابو سورينسن، البالغ من العمر 36 عاماً، قد فقد يده اليسرى قبل نحو تسع سنوات في حادث بسبب ألعاب نارية في الدنمارك .
وحول تلك التجربة، أكد سورينسن أنه عندما يمسك شيئا بتلك اليد الصناعية كان يشعر ما إذا كان هذا الشيء صلبا أم لينا، مستديرا أم مضلعا وعبر عن اعجابه الشديد باليد الصناعيه البديله التي أعطته أمل كبير في أن يمارس حياته بشكل طبيعي هو كل من هم بمكانه في كل دول العالم .

فيديو التجربه الخاص بالموضوع من سويسرا :



كل يوم العلم في جديد والبحث والتطوير مستمر .. وسنحاول دوما باذن الله موافاتكم بكل جديد من اكتشافات واختراعات ..