نائب رئيس شركة فايزر يكشف أخطر تفاصيل عن صناعة الأدوية العالمية و خداع الناس

شركات الأدوية العملاقة متعددة الجنسيات هي التي تمول معظم الأبحاث و الدراسات العلمية في مجالي الطب و الصيدلة , لأنها تملك أموالاً ضخمة و تسعى كل يوم لمضاعفة هذه الأموال .
هذه الشركات تتحكم في نتائج الأبحاث و توجهها لمصالحها الخاصة و للترويج لمنتجاتها , ليس للصالح العام و لا يهمها صحة المريض ولا المخاطر التي يتعرض لها على المدى الطويل , المهم عندهم هو جني الأرباح , بأي طريقة .
هذا هو جوهر التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس شركة فايزر السابق , في أحد البرامج الوثائقية .

في نهاية هذا المقال تجدون مقطع فيديو مقتص من فيلم وثائقي بعنوان "فتاة ثانية " يتحدث عن مصل Gardasil الذي كان قد تم تصميمه لمنع الإصابة بفيروس "Human papilloma" أحد مسببات سرطان عنق الرحم .
في هذا المقطع , يتحدث " د. بيتر روست " نائب مدير سابق في شركة فايزر لإنتاج الأدوية , إحدى أكبر شركات الأدوية في العالم و أحد أكبر حيتان صناعة الدواء .

يحكي د. بيتر الحقيقة حول العلاقة بين الطب و صناعة الأدوية , ليكشف عن مفاجآت خطيرة تهز هذه الصناعة .
و بيتر روست , نائب رئيس شركة Pfizer السابق , و أحد عمالقة تلك الصناعة , هو مؤلف لكتاب خطير بعنوان " نافخ الصفارة , اعترافات قرصان أدوية " , و له خبرة يُعتد بها و يُبنى عليها في هذا المجال , و يجعلنا نأخذ تصريحاته و اعترافاته على محمل الجد , و اعتبارها حقائق مهمة .

قبل أن نبدأ في ترجمة كلام د. بيتر , يجب أن نعرض لكم اقتباساً لجملتين صرح بهما رئيسا تحرير سابق و حالي لأهم و أكبر جريدتين طبيتين متخصصتين في العالم كله , مجلة  " New England Medical Journal (NEMJ) و مجلة  Lancet .. و سنعرض التصريحين هنا لأنهما مرتبطان كثيراً بتصريحات د.روست .

تقول د. مارسيا أنجل , طبيبة و مدير تحرير سابق لمجلة (NEJM) :

ببساطة لم يعد ممكناً تصديق الكثير من الأبحاث الطبية التي يتم نشرها , ولا الإعتماد على حكم أطباء موثوقين ولا حتى الإرشادات الطبية الموثقة . لست سعيدةً بهذا الاستنتاج الذي وصلت إليه ببطء وعلى مضض , على مدى عقدين (20سنة) من عملي كمدير تحرير لمجلة (NEJM) .  المصدر
و يقول د. ريتشارد هورتون ,مدير التحرير الحالي لمجلة "Lancet" , و هي إحدى أفضل المجلات الطبية , و أكثرها احتراماً لدى القراء  :
القضية ضد العلم واضحة و صريحة , الكثير من الأبحاث الطبية , ربما نصفها , ممكن أن تكون ببساطة غير صحيحة . لقد ابتُلينا بدراسات تعتمد عينة صغيرة جداً , و تأثيرات ضئيلة , و تحليلات معملية غير صالحة , بالإضافة إلى تضارب فاضح للمصالح و الاهتمامات , مع هوس بمجاراة اتجاهات شعبية مشكوك في أهميتها . لقد أخذ العلم ينعطف نحو الظلام .المصدر

حان الوقت لإعادة النظر في البحث العلمي الطبي و رؤية الصورة الأكبر 

 في عام 2005 , نشر الدكتور "جون ب.أ لونيديس " أستاذ الطب الوقائي في جامعة ستانفورد , نشر أحد أشهر المقالات في التاريخ الطبي , و أكثر مقال تم قراءته في مكتبة العلوم العامة (PLoS)  و الذي كان عنوانه : " لماذا معظم نتائج الأبحاث المنشورة هي نتائج خطأ "  .

لدينا الآن مجموعة كبيرة من الأدلة العلمية , و اعترافات علماء موثوقين , تؤيد ما كشفه د. بيتر روست صراحةً , و تؤكد أن كثيراً مما يتم تديسه لطلبة الطب و الصيدلة هو معيوب .

د.بيتر يفضح سيطرة شركات الأدوية متعددة الجنسيات على البحث العلمي و توجيهه لأهدافها 



نتكلم هنا عن الدراسات و الأبحاث التي تمولها شركات الأدوية الكبرى متعددة الجنسيات , كما يقول د. بيتر , و التي تسعى للكسب و السيطرة فقط , و ليس العلم هو همها الأول , بل انها تدفع بالدراسات للخروج بنتائج معدة مسبقاً , و تنشرها في كبرى المجلات المتخصصة, لهدف واحد فقط , هو الترويج لمنتجاتها و كسب أكبر كمية من المال .

و حتى لو تم إجراء الدراسات بشكل أقرب إلى العلمي , فإنها دائماً تغفل أو تتجاهل الأضرار بعيدة المدى لمنتجاتها , و التي تؤثر على الصحة العامة للمريض طوال حياته , و لا تهتم تلك الأبحاث بالأضرار الناتجة عن تناول تلك الأدوية لفترات طويلة .

و الأخطر في ممارسات تلك الشركات العملاقة أنها تسعى دائماً للتعتيم على الدراسات الصحيحة التي تُنشر و تكشف عن أضرار أو مخاطر دواء معين تنتجه إحدى هذه الشركات و تسعى بأسلحتها الخفية و امكانياتها الضخمة لدحض تلك الدراسات , و تقوم بتمويل دراسات مضادة .

و ما يضيف إلى الكارثة بعداً أخر , هو جهل العامة بهذه الأخطار , و انعدام الوعي بها , لعدة أسباب من أهمها , أن مثل هذه المخالفات الجسيمة لن يُسلط عليها الضوء في وسائل الإعلام , و رغم محاولات البعض في تكوين اعلام بديل , إلا أن الناس تمت برمجتهم على تصديق الإعلام الرسمي للحكومات التي تعمل بشكل أو بآخر لصالح تلك الشركات الكبرى تحت تأثير المال و النفوذ .
المصدر الأصلي 

التعليقات

الاسم

أخبار السعوديه,662,أخبار السياسة,803,أخبار العالم,382,أخبار العرب,485,اخبار الفن,5,أخبار الموبايلات,252,اخبار تكنولوجيا الصناعات,33,أخبار مصر,7,اخبار و عروض شبكات المحمول,62,أخبار-الاقتصاد,16,أخبار-الإمارات,28,أخبار-الرياضة,66,أخبار-الكويت,1,أخبار-قطر,25,أخبار-مصر,262,أسعار الموبايلات,73,اطفال,3,أندرويد,23,ايباد iPad,21,أيفون iPHONE,110,بلاكبيرىBlackBerry,9,بيع و شراء الموبايلات المستعملة,4,تاريخ,1,تحليلات-سياسية,13,تربية,3,تقارير-Infinix,1,تقييمات الموبايل,57,ثقافة-عامة,66,حوادث وقضايا,3,سامسونج SAMSUNG,68,سونى اريكسون Sony Ericsson,21,شروح و حلول مشاكل iPhone و iPad,11,طب و صحة,152,عيوب الموبايلات,7,غرائب العالم,47,مشاكل الموبايلات,6,معجزات القرأن,3,معلومات,27,معلومات-نصائح-عامة,65,مقارنة الموبايلات,4,مقالات حرة,15,منوعات,20,منوعات وغرائب,56,نصائح قبل الشراء,9,نوكيا Nokia,58,HTC,45,LG,4,Oppo,4,Xiaomi,1,
rtl
item
المحمول: نائب رئيس شركة فايزر يكشف أخطر تفاصيل عن صناعة الأدوية العالمية و خداع الناس
نائب رئيس شركة فايزر يكشف أخطر تفاصيل عن صناعة الأدوية العالمية و خداع الناس
http://3.bp.blogspot.com/-pY59yqPdqZ4/Vd9kHHucuoI/AAAAAAAAGjw/EM_6rHsmCNs/s640/%25D8%25A8%25D9%258A%25D8%25AA%25D8%25B1-%25D8%25B1%25D9%2588%25D8%25B3%25D8%25AA.png
http://3.bp.blogspot.com/-pY59yqPdqZ4/Vd9kHHucuoI/AAAAAAAAGjw/EM_6rHsmCNs/s72-c/%25D8%25A8%25D9%258A%25D8%25AA%25D8%25B1-%25D8%25B1%25D9%2588%25D8%25B3%25D8%25AA.png
المحمول
http://www.mahmul.com/2015/08/drug-industry.html
http://www.mahmul.com/
http://www.mahmul.com/
http://www.mahmul.com/2015/08/drug-industry.html
true
7695058967959845175
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore تعليق Cancel reply Delete من الرئيسية PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU أقسام المدونة أرشيف بحث ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy