أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

اندبندنت البريطانيه تكشف الأسباب الحقيقيه وراء القصف الروسي علي سوريا



من المعروف لدي كل العرب أن دولة سوريا تمر بفتره حرجه للغايه جراء ما يحدث لاخواننا السوريين " فرج الله كربتهم " من قبل نظام بشار الأسد والقصف المتواصل بدون هواده وما يحدث من توغل لداعش داخل الأراضي السوريه وقربهم من دمشق الأن

لكن المفاجيء حاليا هو ما حدث من روسيا وقرارها بقصف جبهات في سوريا في ظل معارضه من أمريكا وأوروبا والشعب الروسي نفسه ..

ومن المعروف بالطبع أن روسيا تساند بشار الأسد ونظامه ضد المعارضه والتي تتمثل في الجيش الحر بسوريا .. ولكن ما هي الأسباب الحقيقيه التي دفعت روسيا لاتخاذ هذا القرار في ذلك التوقيت ؟؟

تجيب عن ذلك جريدة الاندبندنت البريطانيه في تقرير هام لها عن الأسباب الخفيه لقصف روسيا لسوريا وكذلك خطتها والحرب البارده بينها وبين أمريكا كما هو بالسطور القادمه :

فلاديمير بوتين رئيس روسيا


1- الأسباب الحقيقيه لقصف روسيا لسوريا :

رأت الصحيفة عددًا من الأسباب لاختيار روسيا هذا التوقيت للتدخل دون مقدمات أولها منع انهيار نظام الرئيس بشار الأسد وسط التقدم الملحوظ لتنظيم داعش والتراجع المخزي للجيش السوري في مواجهته حتى بات مقاتليه على بعد 22 ميل فقط من الطريق الرئيسي لدمشق.


أما السبب الثاني فهو فشل بوتين في التوصل لحل مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية للأزمة السورية خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحده فأصبحت أولويتهم الأولي هزيمة داعش ومن ثم الحفاظ على بقاء الأسد.





2- ما هى خطة روسيا، هزيمة داعش أم إنقاذ نظام بشار الأسد؟

تري صحيفة الاندبندنت أن أولوية روسيا هى هزيمة تنظيم داعش ومليشياته ثم إنقاذ نظام بشار الأسد بدمشق، ففى حالة ذهاب الأسد أو بقائه ستستمر الحرب ضد التنظيمات الأصولية بسوريا، لهذا فعلى المدى القصير ستحتاج روسيا لإيقاف داعش، ومحاولة هزيمتها رغم أن هذا ليس من المرجح أن يحدث.

3-  هل هذه الحرب هي بين روسيا وأمريكا ولكن من الباطن ؟

أفادت الاندبندنت البريطانيه أن كل روسيا وأمريكا ليسا فى حالة مواجهة، فهما قاتلان نفس التنظيمات الأصولية مثل داعش وتنظيم جبهة النصرة التابع للقاعدة، لكن يبقى اختلافهما فى كيفية تقسيم السلطة فى مرحلة ما بعد داعش وأشباهها من التنظيمات المسلحة المعارضة لبشار الأسد.

4- كيف سيكون رد فعل الرئيس أوباما ؟


اختتمت الاندبندنت في تقريرها أن الرئيس الأمريكي لن يتمكن من اتخاذ رد فعل قوي ضد روسيا حتى وأن عارضها لأنه يملك فراغا سياسيا في تحركاته بسوريا وهو الفراغ الذي تمكن الروس من ملئه ولو بشكل مؤقت حاليا حتى تتضح النتائج.

نختتم المقال بأن ندعو الله أن يرد كيد الظالمين وأن يفرج كرب أخواننا المسلمين في سوريا ..
حفظ الله العرب والمسلمين