أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السفارة السعودية بالقاهرة و الخارجية المصرية توضحان سبب مغادرة القطان للقاهرة

تفاوتت الأقوال و الأنباء في تفسير الأسباب التي جعلت السفير "أحمد قطان" ,  يغادر القاهرة مؤخراً , و ترددت أنباء من مصادر عديدة تؤكد أن السفير السعودي في مصر غادر القاهرة غاضباً على اثر اندلاع أزمة سياسية جديدة بين البلدين .
و قالت المصادر إن السبب الذي جعل السفير السعودي يغادر القاهرة غاضباً هو الخلاف السياسي بين البلدين حول تسوية الأزمة السورية , حيث أن السعودية تميل إلى حل يقضي بتنحي بشار الأسد .
و كانت عدة صحف رقمية قد أكدت أن "القطان" غادر القاهرة بعد مشادة كبرى مع الصحفي أحمد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، خلال لقاء جمع بينهما أواخر الأسبوع الماضي، في مقر إقامة السفير الجزائري، نذير العرباوي.

و من جانبها أصدرت السفارة السعودية في القاهرة بياناً أكدت فيه عمق العلاقات بين مصر و المملكة العربية السعودية .
و أكد البيان أن "العلاقات التاريخية بين المملكة العربية والسعودية وجمهورية مصر العربية.. تزداد رسوخاً يوماً بعد يوم، في كافة المجالات."

و أكد مسئولون في السفارة السعودية بالقاهرة أن القطان غادر القاهرة متوجهاً إلى إحدى الدول الأوروبية لقضاء عطلته السنوية , و التي تم التنسيق بخصوصها مع وزارة الخارجية قبل أسابيع .

رد الخارجية المصرية 

أكد البيان الذي أصدرته الخارجية المصرية على عدم صحة ما نُشر بخصوص تلك القضية , و أشار البيان إلى أنه توجد مواقف سياسية لكل دولة قد لا تتطابق مع الأخرى بنسبة 100% , لكن التنسيق و التشاور ما يزالا موجودين , و التوجه العام واحد .