أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الإعلام المصري ينتقد تغير سياسة السعودية مع الإخوان و السيسي

وجه الإعلام المصري سهام النقد هذه الأيام للسياسة الخارجية السعودية , و بالأخص فيما يتعلق بالقرارات التي تمس النظام المصري , و تؤثر في مجريات السياسة المصرية المتغيرة دائماً .
و انتقد الإعلام المصري في الفترة الأخيرة الكثير من القرارات السعودية , و سياستها الخارجية في اليمن و غيرها , في محاولة على ما يبدو للضغط على الجانب السعودي في اتجاهِ ما .
الإعلام المصري ينتقد تغير سياسة السعودية مع الإخوان و السيسي
و كان القرار الذي جعل أبواق الإعلام المصري تتوجه مرة أخرى  نحو سياسة المملكة , هو قرار السفير السعودي في الدوحة باستقبال الدكتور يوسف القرضاوي ,رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين , و ذلك للاحتفال بالعيد القومي للسعودية .

و فتح الإعلاميون النار على السياسة السعودية , كما يظهر في الفيديوهات التالية , و تساءلوا إن كانت مثل تلك القرارات فردية , أم أنها تمثل التوجه الجديد لسياسة المملكة تجاه النظام الحاكم في مصر .


و لمّح الإعلاميون إلى اتجاه السعودية لتدعيم القوى المعارضة في مصر , و على رأسها جماعة الإخوان المسلمين , و التخلي عن النظام المصري بعد أن كانت تغدق عليه الأموال في بدايات عهده .

الجزيرة ترصد غضب النظام السعودي من تطاول الإعلام المصري رسمياً 

و بثت قناة الجزيرة أجزاء من تصريحات للسفير السعودي في القاهرة , أبدى فيها احتجاجه على اللهجة التي يستخدمها الإعلام المصري للهجوم على الممكلة .

فيديو آخر ينتقد الملك سلمان و سياساته


و يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من السجال بين المملكة و مصر , مع التطورات الكبرى في الأحداث في منطقة الشرق الأوسط و اتجاه المملكة إلى التصالح مع الإخوان المسلمين لاستخدامهم في مواجهة النفوذ المتزايد لإيران في المنطقة , خصوصاً بعد التدخل الروسي المباشر في سوريا.