أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السعودية تحذر مواطنيها من إجراء تعاملات مالية في مصر ,لماذا

أصدرت وزارة الخارجية السعودية عبر سفارتها في القاهرة بياناً يوم الثلاثاء تحذيرات للمواطنين السعوديين في مصر تطالبهم بتوخي الحيطة و الحذر من التعاملات المالية التي يجرونها في مصر .
و كان نص البيان كالتالي :
"السفارة السعودية بالقاهرة تهيب بالمواطنين السعوديين توخي الحيطة والحذر في ما يتعلق بالتعاملات المالية مع أي جهة داخل مصر، وأن يكون التعامل في موضوع البيع والشراء عن طريق الجهات المختصة".
السعودية تحذر مواطنيها من إجراء تعاملات مالية في مصر  

سبب إصدار هذا البيان 

جاء هذا البيان التحذيري من السفارة السعودية بعد مقتل سيدة سعودية و ابنتها على يد مصري كان قد أوهمهما بالإستثمار في مصر عن طريق شراء وحدة سكنية .
 ليس هذا فقط , بل إنه بعد أسبوع واحد من هذا الحادث الأليم , وقع حادث آخر و هو اختفاء فتاة سعودية في مصر منذ أيام و هو ما أثار القلق .

هل جاء هذار البيان التحذيري لأسباب سياسية ؟


بسؤال سعود الكابلي , المتحدث الإعلامي لسفارة السعودية بالقاهرة , أكد أن هذا الإجراء ليس له أسباب سياسية , لكنه جاء على خلفية مقتل المواطنة السعودية في مصر , و أضاف أن التحذير هو فقط لحث المواطنين السعوديين على الحيطة و الحذر قبل ضخ استثماراتهم في مصر و اللجوء إلى السفارة للتحري عن الأشخاص الذين سيشاركون في الاستثمار .

و أضاف الكابلي :
"نحن أردنا أن نبلغ المواطنين السعوديين الراغبين في استثمار أموالهم في مصر بعدم التعامل مع الأشخاص المجهولين وغير الاعتباريين".
تأثير الحوادث و البيان السعودي على الاستثمارات السعودية في مصر
يتوقع محللون اقتصاديون من المملكة العربية السعودية من بينهم "فهد الزايدي"  أن تؤثر هذه الحوادث بشكل ما على الاستثمارات السعودية في مصر , حيث سيعزف صغار المستثمرين عن ضخ أموالهم في مصر , خصوصاً مع تدهور الوضع الاقتصادي في أرض الكنانة في الفترة الأخيرة .

و أضاف "الزايدي" :
"القوانين والأنظمة في مصر غير مشجعة على الاستثمار، بل هناك جهات كثيرة تسعى إلى مضايقة المستثمر وكأن هذا المستثمر أحضر أمواله لكي يخسرها".