أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

صنداي تايمز تدعي وجود مكيدة لعزل الأمير محمد بن سلمان و تنحية والده

لاتزال المحاولات الأجنبية لزعزعة استقرار الدول العربية مستمرة , و من ضمن هذه المحاولات ما نشرته جريدة "Sunday Times" البريطانية التي زعمت أن هناك محاولات داخل القصر الملكي السعودي للتخلص من الأمير محمد بن سلمان , وزير الدفاع , بسبب عدم رضاهم عن نمط حياته إضافةً إلى صغر سنه .
ملحوظة : الموقع مجرد ناقل للخبر من مصادره المذكورة بنهاية المقال , و الموقع غير مسئول عما ورد بالتقرير .
محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي و نائب ولي العهد
و قد قامت الصحيفة بنشر التحقيق الصحفي الذي أوردت فيه معلومات خطيرة تمس استقرار نظام الحكم في المملكة العربية السعودية , نشرته يوم الأحد لكن تم حذفه من موقع الجريدة اليوم , و كان التقرير يحمل عنوان " Saudi royals plot against ‘reckless’ prince " أي :  " أفراد العائلة المالكة يكيدون للأمير المتهور " , كما يظهر بالصورة .




و زعمت صحيفة "صنداي تايمز" في التقرير أها حصلت على نسخة من خطاب مكتوب باللغة "الإنجليزية" كتبه أعضاء يمثلون الرتب العليا في العائلة المالكة , يقولون فيه إن الأمير محمد بن سلمان (30 عاماً) لا يصلح لمنصب وزير الدفاع .

السبب الرئيسي لغضب هؤلاء الأعضاء من وزير الدفاع (حسب زعم الصحيفة)

تقول الجريدة البريطانية أن تجمع "الأمراء الأحرار " و هو تجمع سياسي ليبرالي نشأ في العائلة المالكة منذ الخمسينيات , أنهم غاضبون من الحرب التي شنها الأمير محمد في اليمن , و يعتبرونها "طيش شباب" , و أنها تسببت في مقتل مدنيين في اليمن .

و أضافت أن العطلات الخارجية التي قضاها الأمير خارج البلاد كانت في وقت تعيش المملكة فيه أجواء الحرب , و يموت السعوديون أثناء خدمتهم في اليمن .
و كانت الجريدة الإنجليزية قد ضمت في التقرير أخباراً عن العطلة التي قضاها الأمير في جزر المالديف و أنفق فيها ببذخ ظاهر , حيث كان يستأجر أشهر الفرق و المطربين لتقديم العروض , ما كلف خزينة الدولة 8 ملايين دولار حسبما زعمت الصنداي تايمز .

الجريدة تنشر إشاعات عن رغبة داخل القصر الملكي بالتخلص من الملك سلمان

و تمادت الصحيفة في سرد مزاعمها دون ذكر مصادرها , حيث أشارت إلى تقارير خاصة بالاضطرابات بين الأمراء تم تداولها فى الشرق الأوسط طيلة أسابيع. وتتابع أن خطابين آخرين كتبوا بيد أحد أحفاد مؤسس الدولة عبد العزيز آل سعود، شملت دعوة للإطاحة بالملك سلمان بن عبد العزيز، صاحب الـ79 عاما والذى يعانى وضعا صحيا سيئا، على حد زعم الصحيفة.
مصادر   :  Saudi royals plot against ‘reckless’ prince | The Sunday Times
مصدر آخر Saudi royals plot against ‘reckless’ prince 
نقلت الخبر جريدة اليوم السابع المصرية في تقرير مفصل .