أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

​عاجل وبالصور: اعتقال أمير سعودي من العائله المالكه بأكبر عملية تهريب مخدرات في لبنان

أعتقلت الأجهزة الأمنية اللبنانية أمس الاثنين أميرا سعوديا في مطار بيروت الدولي، بتهمة تهريب مخدرات علي طائره خاصة متجهه الي السعوديه حمولتها 2 طن وتبين أنه من العائله المالكه بالسعوديه وأثارا الخبر ضجه كبيره بوسائل الاعلام .. والي حضراتكم التفاصيل ..

المخدرات بداخل الصناديق في مطار بيروت



تفاصيل اعتقال الأمير السعودي :

- وأعلن مصدر أمني لبناني في بيان أن أمن مطار بيروت الدولي، أوقف الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز الذي ينتمي إلى العائلة المالكة بالسعوديه ، وبحوزته حبوب مخدرة.


وجاء في البيان أن أمن المطار "أوقف الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز، و4 سعوديين آخرين برفقته، خلال محاولتهم تهريب كمية من حبوب الكبتاغون المخدرة وآخرى من الكوكايين، كانت موضوعة داخل طرود ومعدة لنقلها على متن طائرة خاصة متجهة إلى السعودية".


وأكد المصدر الأمني أن عملية التهريب التي تم إحباطها، عبر مطار بيروت الدولي هي الأكبر حتى الآن، بعد إحباط عملية تهريب مشابهة لـ 15 مليون حبة كبتاغون عبر مرفأ بيروت في أبريل/نيسان 2014 كانت موضوعة داخل حاويات محملة بالذرة.

وأضاف المصدر نفسه أن الموقوفين السعوديين الخمسة "يخضعون لتحقيقات بإشراف الجمارك".





وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن طنين 2 من الحبوب المخدرة، كانت ضمن أربعين حقيبة، على متن طائرة خاصة بالأمير السعودي، متجهة إلى الرياض

- ولم تصدر المملكه العربيه السعوديه أي بيان رسمي انتظارا لنتيجة التحقيقات مع الأمير السعودي

ما هي مخدرات الكبتاجون ؟ وعن سببا انتاجها في سوريا ولبنان :


مادة الكبتاجون يتم انتاجها وتصنيعها في لبنان وكذلك في سوريا حيث تجني الجماعات المسلحه ملايين الدولارات من تصديرها للخارج وهي حبوب منبهه ومحفزه وتصنع من أحد مشتقات مادة الامفيتامين وهيا مادة منشطه للدماغ وتقلل الحاجه للنوم وتعطي شعور زائف بالنشاط ويستعملها المقاتلون للاستمرار في القتال دون كسل أو نوم

وزير الداخليه اللبناني ينفي الضغوطات :


علي الجانب الاخر نفي وزير الداخليه اللبناني بعد اعتقال الامير السعودي أنه تعرض لأي ضغوطات من حزب الله واسع النفوذ في لبنان حيث نفي تواصله مطلقا مع أيا منهم ..

نحن في انتظار انتهاءالتحقيقات مع الأمير السعودي وبيان المملكه الرسمي الذي يصدر بالساعات القليله المقبله .. سنوافيكم