أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

[وثيقة] أسباب الخلاف و المواجهة بين مصر والسودان

تم نشر وثيقة وبها مايلي:
ايماءاً الى كتاب وزارة الخارجية رقم(12758) بتاريخ 2015/10/7 والصادر بأمر السيد:سامح شكري وزير الخارجية بخصوص الخطوات الطلوبة لحل الأزمة بين سفارتنا بالسودان وسفارة إسرائيل بدولة أثيوبيا بسبب سفر عناصر الجماعة الإرهابية الى دولة السودان وعدم استجابة الحكومة السودانية لطلبنا بشأن تسليم أو ترحيل عناصر الجماعة الإرهابية لديها فإننا
نؤكد على ما يلي:


مطلوب تحويل دولة السودان الى مكان غير اَمن للمصريين وذلك عن طريق إحداث الوقيعة بين الشعبين المصري والسوداني.
وبناءاً على ذلك تقرر الاتي:
  • تم إرسال خطاب الى مكتب وزير الداخلية يطلب منه التضيق والإعتداء على المواطنين السودانيين أثتاء تواجدهم في مصر على أن يكون التنسيق متكرر وعنيف وعلى فترات متقاربة حتى لا يتم تفسيرها على أنها حادث فردي.
  • إرسال خطاب من وزارة الخارجية المصرية إلى سفارتنا داخل دولة السودان لعمل ما يلي:
أولاً:تأجيج روح التشاحن بين المواطنين المصريين والسودانيين عن طريق إثارة القضايا الخلافية تاريخياً بين البلدين مع إستخام عنصرنا على موقع التواصل لتحريض المواطنين السودانيين على المواطنيين المصريين ورفض التعامل معهم والإعتداء عليهم.



ثانياً:تواصل سفارتنا مع بعض الكتاب المتعاونين معنا داخل السودان على التذكير بفضل السودان على مصر تاريخياً وأن مصر لم تحفظ الجميل.

ثالثاً:إطلاق حملة قوية على المواقع السودانية تطالب الحكومة السودانية بقطع العلاقات بين البلدين والمطالبة بإلغاء إتفاقية الحريات الأربع والتي تسهل على المصريين السفر والمعيشة في السودان.

رابعاً:تقليل عدد التأشيرات الممنوحة للسودانيين للسفر إلى مصر يومياً وتأخير تسليم التأشيرات وتعمد التباطؤ في التوثيق والخدمات القنصلية للمواطنيين السودانيين.