أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تفاصيل ما حدث بين السفير السعودي بالقاهرة و رئيس مجلس إدارة الأهرام | بالفيديو

نشرت العديد من وسائل الإعلام المصرية و العربية تقاريرعن تفاصيل الخلاف الذي حدث بين السفير السعودي في القاهرة " أحمد القطان" و رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام المصرية الرسمية "أحمد النجار" و التي تطورت إلى مشادة كلامية في منزل السفير الجزائري نذير الغرباوي , غادر على اثرها القطان القاهرة غاضباً .
و كانت المشادة الكلامية بين السفير السعودي و رئيس مجلس إدارة الأهرام قد تطورت إلى حد التراشق بزجاجات المياه .
السفير السعودي بالقاهرة و رئيس مجلس إدارة الأهرام

تصريحات أحمد النجار مسئول الأهرام عن أسباب الخلاف

في لقاء له على قناة "النهار" الجزائرية , قال "النجار" إن المشادة وقعت بالفعل , و تطورت إلى حد التراشق بزجاجات المياه , لكنه أصر على رفضه شرح تفاصيل ما حدث بالواقعة , و قال :
كنت أحافظ على كرامة بلدي، وكرامة مؤسسة الأهرام"، مضيفًا: "مؤسسة الأهرام عمرها 140 سنة، وبلدي هي الأقدم في العالم


الصحف و البرامج الحوارية المصرية تروي تفاصيل ما حدث

ذكرت عدد من الصحف و برامج السياسة المصرية تفاصيل المشادة , ملقين باللوم على "النجار" حيث أكدت التقارير أنه شن هجوماً على المملكة العربية السعودية و اتهمها بالتسبب فيما يحدث في سوريا و اليمن , كما اتهم النجار المملكة بقمع ثورة البحرين , و دافع عن سياسة إيران , ثم رد عليه السفير القطان بالحديث عن الدور الذي تلعبه إيران في سوريا و العراق ما أدى إلى تطور الأمر بإلقاء زجاجات المياه .

و كان السفير الجزائري في القاهرة قد دعا إلى عشاء على شرف "الأخضر الإبراهيمي " مبعوث الأمم المتحدة في سوريا سابقاً ,و بدأ النقاش حول الوضع في سوريا و ما آلت إليه الأحوال في المنطقة .

كُتّاب سعوديون يطالبون برد الاعتبار

طالب "جمال خاشقجي " الكاتب السعودي , وزارة الخارجية بإصدار بيان لتوضيح تفاصيل تطاول رئيس تحرير جريدة الأهرام على سفير المملكة في القاهرة .
و أشار الكاتب الصحفي "عبد الباري عطوان " إلى قرار المملكة منع صحفيتين بجريدة الأهرام من السفر لحضور مؤتمر بالرياض , على خلفية تلك الأحداث , بعد أن كانتا قد أعتا للسفر للسعودية .

و يقول محللون سياسيون بأن الخلاف كانت له جذور أخرى أهمها التقرير الذي نشرته "الأهرام" لتدين الدور الذي تلعبه المملكة في اليمن و سوريا , و الحوار الذي أجرته الصحيفة مع وليد المعلم , وزير الخارجية السوري و الذي أشاد فيه بدور إيران المساعد في الأزمة السورية .