أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

ملك السعودية يهدي عائلة أوباما هدايا تقدر بقيمة مليون دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية بأن الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله قد أعطى قائمة من الهدايا للرئيس الأمريكي باراك أوباما وأسرته خلال عام 2014 وقدرت هذه الهدايا بنحو 1.3 مليون دولار أمريكي.

وقد صرحت وزارة  الخارجية الأمريكية أنه في شهر يناير من عام 2014 أهدت السعودية لكريمة الرئيس الأمريكي أوباما طقم
من ألماس يقدر ب560 ألف دولار وبعدها بثلاثة أشهر أيضاً أهدت المملكة العربية السعودية طقم أخر من ألماس يقدر ب570 ألف دولار.

وشملت كذلك القائمة هدايا غريبة مثل لعبة فيديو قتلة الملوك قدمت لأوباما من رئيس وزراء بولندا "دونالد تاسك" ويشير القانون الأمريكي بأن أي هدايا تقدم إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية من أي رئيس دولة في العالم فهي ملك للأرشيف الأميركي وإذا كان الرئيس يود الأحتفاظ بها له يجب يدفع ثمنها.

وبحسب بيانات ومصادر من البيت الأبيض فإن الدخل السنوي للرئيس الأمريكي باراك أوباما لا يتجاوز 400 ألف دولار وهو ما يشكل عبئاً على عائلة أوباما لشراء مثل هذه الهدايا الباهظة جداً.

و في جانب أخر ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت  الإسرائيلية أفادت بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي "نتينياهو" سبق وأن أهدى الرئيس الأمريكي أوباما في عام 2014 أيضاً كاميرا تصوير نادرة من النوع الأبيض والأسود والتي ترجع لعام 1889 ويقدر ثمنها بحوالي 440 ألف دولار أمريكي.