أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

هيئة كبار العلماء بالسعودية تنفي بيان دار الإفتاء المصرية و تصفه ب"الكاذب"

أصدرت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية بياناً ترد فيه على ما أسمتها "الإدعاءات الكاذبة" لدار الإفتاء المصرية بشأن العلامة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله , حيث ادعى مرصد الفتاوى المصري الرسمي أن فتاوى الشيخ بن عثيمين تجيز قتل النساء و الأطفال من المدنيين .
و قالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء إن هذه الإدعاءات كاذبة و باطلة و تحريف للكلام عن سياقه .
ملحوظة : مصدر الخبر بالصور و رابط موقع هيئة كبار العلماء في نهاية المقال .. و الكاتب مجرد ناقل للخبر من مصدره , و لا يعبر بالضروة عن رأيه أو رأي الموقع , كما نؤكد على علاقات الإحنرام الكامل للأشقاء من البلدين .
و أكد الشيخ فهد بن سعد الماجد , أمين عام الهيئة , أن علماء السعودية يمتثلون وسطية و اعتدال الإسلام , و يعتبرون أن سماحة الإسلام هي أكبر مقاصد الشريعة و أول أوصافها .
و أن عمارة الأرض و حفظ نظامها و التعايش السلمي بين أهلها من أهم مقاصد الشريعة و الدين .

و طالب علماء السعودية دار الإفتاء المصرية بتوخي الدقة عند النقل , و عدم التطاول على علماء الأمة , الذين يشهد لهم حتى أعدؤهم بالعلم و الصلاح .


و عدّد الشيخ فهد الأعمال التي قامت بها هيئة العلماء لمواجهة التطرف في كل مكان , و من ذلك القرار الذي أصدرته الهيئة منذ ما يقرب من 30 عاماً مًا أكدت فيه أن حوادث التخريب التي يذهب ضحيتها الكثير من الناس الأبرياء ويتلف بسببها كثير من الأموال والممتلكات والمنشآت العامة كنسف المساكن، وإشعال الحرائق في الممتلكات العامة والخاصة، ونسف الجسور والأنفاق، وتفجير الطائرات أو خطفها، إن ذلك كله من الإفساد في الأرض ولا يقوم به إلا ضعاف الإيمان أو فاقدوه من ذوي النفوس المريضة والحاقدة، ومن ثبت شرعًا أنه قام بذلك فعقوبته القتل.. المصدر