أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

في تطور مفاجيء : روسيا تحظر رحلات مصر للطيران اليها وموسكو تكشف الأسباب و مصر ترد

في تطورات مفاجئه عقب سقوط الطائره الروسيه بسيناء وسط شبهات تفجير ارهابي للطائره قررت السلطات الروسية حظر رحلات شركة "مصر للطيران" إلى أراضيها، وفق ما نقلته وكالات أنباء روسية رسمية
وقال مسؤول بمطار دوموديدوفو بموسكو الجمعة إن هيئة روزافياتسيا الروسية لتنظيم النقل الجوي حظرت رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا اعتباراً من 14 نوفمبر الحالي. ورفضت الهيئة التعليق عندما اتصلت بها رويترز

روسيا تحظر رحلات مصر للطيران اليها


رد فعل الجانب المصري :

في ردة فعل الجانب المصري كشف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، شريف فتحي، سبب وقف رحلات الشركة إلى روسيا حيث قال فتحي إن موسكو طلبت تقريراً مترجماً بالروسية عن البرنامج الأمني لمصر للطيران وتمت ترجمته وإرساله لهم خلال 24 ساعة فقط، مشيراً إلى أن الجانب الروسي أبلغ الشركة بأنهم يحتاجون 40 يوماً لدراسة البرنامج، وسيتم وقف الرحلات إلى موسكو حالياً، دون توضيح أي تفاصيل أخرى.


ووصف فتحي هذا الأمر بأنه "غير مبرر وغير مسبوق وغير احترافي" حيث لم يتم الانتهاء من دراسة التقرير، مشيرا إلى أن الشركة قامت بإلغاء رحلة اليوم السبت، انتظار لما ستسفر عنه الاتصالات بين الجانبين حيث توجد اتصالات على أعلى المستويات.

ويذكر أن مصر تشغل 3 رحلات أسبوعية مباشرة من القاهرة أيام السبت والثلاثاء والخميس

نقل أخر 7 ثوان من الصندوق الأسود للطائره :

كما صرح وزير الطيران المدني حسام كمال قائلا "سيتم نقل آخر 7 ثوان من تسجيلات الصندوق الأسود إلى إحدى الدول المصنعة للطائرات التي توجد بها هذه الأجهزة، لتحليل الصوت وأسبابه، دون نقل الشريط الأصلي الخاص بالصندوق الأسود".

تعقيب الجانب  الروسي :

أكدت مصادر مطلعه بروسيا أن سبب القرار هو الشكوك بخصوص الأمن داخل مصر للطيران خوفا من تحدث كارثه أخري اذا خرجت أي طائره من المطار بدون تفتيش دقيق ولكن كل ذلك في انتظار ما تسفر عنه التحقيقات بشأن الطائره المنكوبه والذي أسفر عن وفاة 224 فرد من بينهم طاقم الطائره ويضم 7 أفراد .