أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تفاصيل هجمات باريس و أحداث ستاد فرنسا بالفيديو و الصور

قال الرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند " إن باريس شهدت مساء الجمعة 13-11-2015 عدداً من الانفجارات الكبرى التي أسفرت عن وقوع العديد من الضحايا في كارثةِ لم تشهد مثلها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية .
و أعلن رئيس فرنسا إغلاق الحدود و إعلان حالة الطواريء و تحريك وحدات الجيش , حسبما ذكرت شبكة ABC news الإخبارية .
و ذكرت مصادر فرنسية عدة , أن على الأقل 40 قتيلاً و مئات الجرحى سقطوا نتيجة الهجوم , في ستة مناطق مختلفة في باريس ,و تم احتجاز ما يقرب من 100 رهينة في قاعة باناكلان للمؤتمرات بباريس .
و قال مصدر رسمي في الشرطة الفرنسية إن 11 قتيلاً  سقطوا نتيجة لإطلاق نار في أحد المطاعم في الدائرة العاشرة بباريس , بينما وقع أضعافهم في مناطق أخرى في أسوأ هجوم تتعرض له باريس .

بالفيديو.. اللقطات الأولى لإطلاق الأعيرة النارية فى باريس

مسرح الأحداث في باريس بالفيديو 


و لم تعلن أية جهة مسئوليتها عن الحادث و الهجوم حتى الآن , لكن الرئيس الفرنسي أدلى بتصريحات مقتضبة للتلفزيون الرسمي , قال فيها : 

" إنها محنة أخرى مرعبة تنهال علينا , نحن نعرف من أين أتت, و نعرف من هم المجرمون و من هم هؤلاء الإرهابيون " .

و في الإطار نفسه , سُمع دوي انفجاريين هائلين بالقرب من ستاد فرنسا الذي كانت تقام عليه مباراة ودية بين فرنسا و ألمانيا , و كان يحضرها "أولاند" الذي تم إخراجه من الاستاد , بينما منعت الشرطة الجماهير التي حضرت المباراة في الملعب من الخروج , و يقبع ما يقرب من 60 ألف متفرج في ملعب المباراة .

وقالت وسائل الإعلام الفرنسية إن مسلحا استخدم في هجومه "مسدسا أوتوماتيكيا" داخل مطعم "كمبوديا" في الدائرة الـعاشرة بالعاصمة باريس، ما أدى إلى مقتل11 شخصاً , و إصابة آخرين في حصيلة أولية .

و تأتي تلك الهجمات في الوقت الذي كانت فرنسا قد شددت الإجراءات الأمنية قبيل أسبوعين من عقد مؤتمر عالمي عن المناخ على أراضيها , و شددت الإجراءات خشية وقوع مظاهرات احتجاجية أو هجمات الإرهابية أثناء عقد المؤتمر .