أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بوتين يفكر بضرب السعودية و قطر , و السعوديون يردون بكلمة واحدة

تسبب التهديد الذي أطلقه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوجيه ضربات عسكرية لكل من المملكة العربية السعودية و دولة قطر في ردود أفعال عربية غير رسمية , حيث استنكر المواطنون في الدولتين تلك التصريحات , و وصفوا بوتين بأنه عدو الإسلام , و توعدوه بهزيمة قاسية لو أقدم على تنفيذ قوله .
و كانت مصادر صحفية قد نشرت أنباء ( صرح بها مستشار سابق لبوتين ) عن نية الرئيس الروسي توجيه ضربات لقطر و السعودية خصوصاً بعد حادثة ضرب تركيا للطائرة الحربية الروسية أمس , لأنه يعتبر الدولتان هما أكبر عقبة أمام تدخله في سوريا , كما أنه يدعي أنهما تمولان الفصائل المعارضة لبشار الأسد .

كيف رد السعوديون على تهديدات بوتين ؟

هاجم السعوديون بوتين بكثير من الكلمات و التهديدات المضادة , و أكدوا أنه لا يستطيع تنفيذ هذا التهديد , لأنه يعرف أنها ستكون نهايته , و كان من أكثر الكلمات تداولاً على مواقع التواصل بالسعودية هي إسم المجاهد "خطاب" , الذي نشروا سيرته الذاتية و كيف كان وحده يمثل أكبر تهديد لروسيا بالكامل .



يذكر أن المواطنون في الدول العربية باتوا يشعرون باقتراب اندلاع حرب كبرى في الشرق الأوسط , ربما تكون الحرب العالمية الثالثة , بسبب الأحداث المتسارعة و جنون السياسيين في العالم كله , و التركيز على منطقة الشرق الأوسط و بالأخص سوريا و العراق .