أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

روسيا تعلق جميع الرحلات الجوية إلى مصر و تجلي رعاياها

ذكرت وكالتي الأنباء الروسية "انترفاكس" و الفرنسية  أن الرئيس الروسي أمر بتعليق كافة الرحلات الجوية من و إلى مصر , و أصدر أوامره للحكومة بترتيب آلية إعادة السياح الروس من مصر إلى روسيا , حتى إشعار آخر , و ذلك بناءاً على توصيات من المخابرات الروسية بعد حادث تحطم الطائرة الروسية في شرم الشيخ قبل أيام .
و كانت هيئة الاستخبارات الروسية قد قالت في تقريرها إنه من المجدي تعليق الرحلات الجوية إلى مصر و بالأخص منتجعاتها السياحية , بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات احترازية إضافيية لضمان أمن الرحلات .

و في السياق نفسه , قامت بريطانيا بإجلاء جميع رعاياها من شرم الشيخ على متن طائرات أُرسلت خصيصاً و تم نقل الركاب في طائرات و حقائبهم و أمتعتهم في طائرات أخرى كإجراء احترازي .

جاءت القرارات السابقة على خلفية النتائج الأولية للتحقيقات في سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ , و تناثر بعض الأقاويل التي تشير إلى احتمالية انفجار الطائرة في الجو بفعل فاعل , حسبما ذكرت المخابرات البريطانية و الأمريكية اللتان رجحتا وجود قنبلة في الطائرة قبل إقلاعها .

و تعطي روسيا الأولوية الآن لإعادة السياح الروس من مصر , حيث يتواجد ما يقرب من خمسة و أربعين ألف سائح روسي في مصر حالياً , و سيتم وضع خطة لإجلاءهم من مصر و ضمان سلامتهم .