أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السعودية تمنع استخدام 50 إسماً جديداً للمواليد من ضمنهم عبد الناصر

قررت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية حظر استخدام عدد من الأسماء عند تسجيل مواليد جدد بلغ عددهم خمسون إسماً بسبب تعارضها مع العادات و التقاليد الاجتماعية و الدينية أو بسبب كونها أسماء أجنبية , حسبما ذكرت الوكالة .
و حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" , فإن وسائل الإعلام السعوية نشرت قائمة بالأسماء الممنوع استخدامها لتسمية المواليد الجدد .

ما هي الأسماء الممنوع استخدامها في المملكة العربية السعودية؟


من بين الأسماء الممنوع استخدامها : «عبد الناصر,عبد الرسول، عبد النبي، عبد العاطي، جبريل، ملكة، مملكة، ملكتينا، أيمان، بيان، لوران، سمو، أمير، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف».

و كان منع إسم مثل "عبدالناصر" الذي حاول البعض إثارة جدل بسببه "ليس بجديد، وأنه جاء بناء على فتوى شرعية تؤكد أنه لا يجوز التسمية بهذا الاسم، كون (الناصر) ليس من أسماء الله الحسنى المثبتة".. و قالت المملكة أنه لا علاقة لهذا المنع بالسياسة و لا علاقة له بجمال عبد الناصر لا من قريب و لا من بعيد .

و كانت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزراة الداخلية السعودية قد نشرت قائمة مشابهة في شهر مارس الماضي , و هي عادةً ما تشدد و تدقق في السماح بالأسماء الجديدة الغريبة على المجتمع السعودي .