أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

فوائد الجوز المذهلة للمخ و قدرة الرجال , رائع

رغم أن "الجوز" من المكسرات الغنية بنسبة كبيرة من الدهون التي قد تسبب زيادة الوزن إذا تم تناوله بكثرة , إلا أنه يحتوي على أحماض دهنية بالغة الأهمية تفيد في تطور المخ , و في تقوية القدرة الجنسية للرجال , و أيضاً مهم لمقاومة مرض السكر و أنواع من السرطان , لذلك قررنا سرد الفوائد العظيمة للجوز -الذي يطلق عليه الألمان "نجم المكسرات" نظراً لتعدد فوائده .

نسبة الدهون في الجوز

تبلغ نسبة الدهون 65% من مكونات الجوز , و هو بذلك يعتبر مصدراً كبيراً للسعرات الحرارية المسببة لزيادة الوزن , لكن النقطة الجيدة أن ما يقرب من ثلثي هذه الدهون تكون في صورة "غير مشبعة" لذلك تساهم في خفض نسبة الكولسترول في الدم، كما تزيد في نسبة الذكاء بتشجيعها خلايا المخ والأعصاب على النمو , لكن للجوز فوائد أخرى ذكرها موقع Mercola الألماني المتخصص في الصحة , سنعرضها لكم .

فوائد و منافع مهمة للجوز 

- يعتبر الجوز من أفضل الأغذية لسلامة القلب , ذلك أنه يحتوي على الحمض الأميني "أرجينين" الذي يحسن كثيراً من أداء الأوعية الدموية خصوصاً عند المصابين بأمراض القلب .

- الجوز مفيد جداً في مقاومة السرطان , حيث يقلل نسبة الإصابة بسرطانات البروستاتا و الصدر , و أتى هذا الاستنتاج من تجارب معملية أُجريت على الفئران و أثبتت أن الفئران التي تناولت ثمرة جوز واحدة في اليوم , قلت احتمالات إصابتها بسرطان البروستاتا بشكل ملحوظ خلال 18 أسبوع .

- يحتوي جوز الهند على مواد نادرة من مقاومات الأكسدة , و هي غير موجودة في الأغذية الأخرى , من ضمن تلك المواد : الجوجلون، التانين تيليماجراندين، الفلافونول مورين.. هذه المواد شديدة الأهمية لصحة الإنسان كما هو معروف .

- من ضمن الفوائد غير المعروفة عن الجوز أنه يقوي الباءة (القدرة الجنسية) للرجال , و بإضافة 75  جرام من الجوز لطعام الرجل يومياً , تزداد قوة الحيوانات المنوية و سرعة وصولها الي البويضة و قدرتها على التخصيب .

- يحتوي الجوز على كميات من فيتامين E و الفوليت و الميلاتونين و أوميجا 3 و مضادات الأكسدة و ههي كلها مواد مهمة لصحة المخ"الدماغ" و قد أثبتت الأبحاث -طبقاً للموقع الألماني- أن تناول الجوز يزيد القدرة على التفكير عند البالغين .

- مقاومة مرض السكر , حيث ثبت علمياً أن الدهون غير المشبعة الموجودة بالجوز تساهم في علاج النوع الثاني من مرض السكر NIDDM , حيث أثبتت التجارب أن تناول ربع فنجان من الجوز يومياً حقق نتائج ممتازة بعد 3 أشهر .