أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

التحالف العربى يعلن سقوط طائرة حربية بحرينية فى جنوب السعوديه ونجاة الطيار





تحطمت طائرة "اف-16" تابعة للقوة البحرينية المشاركة في التحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن صباح الأربعاء في السعودية اثر خلل فني، بحسب ما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، مشيرا إلى نجاة الطيار.

كشف بيان للتحالف العربي بقيادة السعودية نشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء (30 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن سقوط طائرة بحرينية من طراز إف-16 كانت تشارك في حملة التحالف باليمن في جنوب المملكة اليوم الأربعاء.

وأشار البيان إلى "نجاة طيار من القوة البحرينية المشاركة في التحالف بعد سقوط طائرته من نوع إف-16 في منطقة جازان إثر خلل فني صباح اليوم".
كان ذلك بعد مناوشات بين قوات التحالف والقوات الحوثيه حيث

الت

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صباح امس صاروخاً باليستياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان حيث تم تدميره بدون أي أضرار ولله الحمد.

وقد بادرت القوات الجوية في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية. الى ذلك أصدرت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بياناً أوضحت فيه نجاة طيار من القوة البحرينية المشاركة في التحالف بعد سقوط طائرته من نوع F16 في منطقة جازان إثر خلل فني صباح امس.