أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

نائب المستشارة الألمانية يوجه تحذيراً غريباً للسعودية

قالت قناة روسيا اليوم إن "زيجمار جابرييل" , نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل , و وزير الإقتصاد الألماني , وجه تحذيراً شديد اللهجة للمملكة العربية السعودية مما ادعى أنه "تمويل الجماعات المتطرفة " داخل ألمانيا , حسب زعمه .
و في تصريح غريب , قال الوزير الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني , المشارك في ائتلاف الحكم في ألمانيا , قال :

المساجد الأصولية في جميع أنحاء العالم يتم تمويلها وهناك الكثير من الإسلاميين الذين يمثلون خطرا، ويأتون إلى ألمانيا من مجتمعات تتبنى هذه العقيدة , و يتعين توضيح هذا الأمر للسعوديين لأن فترة التغاضي قد مضت
و تمادياً في عنصريته المقيتة , طالب "زيجمار" السلطات الألمانية باتخاذ إجراءات ضد ما أطلق عليه "المساجد الأصولية " في ألمانيا, مدعياً أنها لا تقل خطورة عن التطرف الديني .

و طالب "جابرييل" الدولة بالتدخل في حالات الدعوة للعنف و الكراهية , و تطبيق نفس المعيار مع السلفيين مثلما يتم التعامل مع مرتكبي العنف و المتطرفين .

و أضاف أنه لابد للدولة من مراقبة تلك الدعوات بمزيد من الحرص , و هاجم النائب ما قال إنه"الوهابية" التي تعطي الأيديولوجية لتنظيمات مثل "داعش" و تتسبب أيضاً في تحول مواطنيين عاديين إلى متطرفين , حسب زعمه .
و أكد أنههم لا يرغبون في هذا في بلدهم ألمانيا .

و نحن نقول أن العنصرية , و هذا الفهم المغلوط للدين الإسلامي , ليس جديداً على الألمان و بالأخص الحكومات الألمانية , و يبدو أن هذا الوزير نسى ما فعلته بلاده في العالم كله أيام النازية .