أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تصنيع العصير في مصانع بير السلم في مصر , صور خطيرة

يشتكي المصريون من انتشار عدد كبير من الأمراض بين الأطفال الصغار من بينها أمراض الجهاز الهضمي و النزلات المعوية التي تصل إلى حد التسبب في الجفاف أو مضاعفات أخرى خطيرة , و أنواع من البكتريا المقاومة للعلاج بالمضادات الحيوية .
و تتعدد أسباب انتشار تلك الأمراض في الفترة الأخيرة , من ضمنها الإستخدام غير الواعي للمضادات الحيوية , بالإضافة إلى التلوث البيئي المنتشر في مصر , لكن أحد أخطر الأسباب و الذي كشفه أحد المصورين (الصور المسربة في نهاية المقال), استطاع خلسةً تصوير أحد مصانع العصير في مصر فيما يسمى "بير السلم " , كشف فيه مخالفات خطيرة سنوردها لكم بالصور في التقرير التالي .
توجد في مصر و ربما في عدد من الدول العربية , مصانع تسمى "مصانع بير السلم" تقوم بتقليد العلامات التجارية للشركات المعروفة و تقوم بصناعة عصائر مشابهة لمنتجات تلك الشركات باستخدام مواد مجهولة , تسبب أمراضاً خطيرة تصل إلى حد السرطان .

لكن حتى المصانع المعروفة , لا تخلو من التلوث , كما نشاهد في الصور التالية من أحد مصانع عصير الجوافة .







و قد تم الإعلان في الصحف عن القبض على عدد من المصانع غير المرخصة و التي تنتج تلك العصائر من مواد مجهولة , لكن يبقى عدد كبير من المصانع التي تعمل في الخفاء .
بل إن المصانع المرخصة نفسها لا تخلو من المخالفات الخطيرة التي تسبب التلوث و تنشر الأمراض .
و هذه مجموعة من الصور لأحد المصانع غير المرخصة :

















بقي أن نذكركم في نهاية المقال أن حياة و صحة أطفالكم أنتم المسئولون عنها , و ننصح بتجنب العصائر و المنتجات المصنعة عموماً باستخدام مواد حافظة أو مكسبات طعم أو رائحة , و استبدالها بالعصائر الطبيعية في المنزل , لصحتكم و صحة أطفالكم .
فضلاً , قوموا بمشاركة الموضوع ,و ساهموا في توعية الآباء .