أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

أستاذ إعلام إماراتي يكشف تفاصيل انقلاب أبوظبي , و أسباب غياب الشيخ خليفة

نشر الأكاديمي الإماراتي  د.سالم المنهالي , أستاذ الإعلام و العلاقات الدولية , تفاصيل خطيرة جداً على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" تكشف تفاصيل الانقلاب الناعم الذي قام به الشيخ محمد بن زايد و أشقاؤه , ضد الشيخ خليفة بن زايد , الذي تم إخفاؤه عن المشهد الإماراتي منذ أكثر من عامين .
و كشف د.سالم حقائق في منتهى الأهمية و الخطورة و تحدى الحكومة و جميع السلطات و الجهات الإماراتية أن تثبت عكس ما يقول .
[ملحوظة] كاتب المقال مجرد ناقل لتغريدات د.سالم التي أثارت جدلاً واسعاً على الانترنت , و لا يعبر المقال عن وجهة نظر الموقع , و لم نتدخل فيه بأية تعديلات , كما نؤكد دائماً على حب و احترام القائمين على إدراة الموقع للأشقاء في الإمارات .

تفاصيل انقلاب أبو ظبي على الشيخ خليفة 

كشف المنهالي عن غياب الشيخ خليفة للعام الثاني على التوالي عن احتفالات اليوم الوطني رقم 44 للإمارات , و أكد أن السبب الوحيد و الحقيقي لغيابه هو "انقلاب أبوظبي" , و الذي بدأ الترتيب له في عام 2013 بسبب الخلاف حول فكرة التدخل في مصر , حيث كان الشيخ خليفة يرى الوقوف على الحياد , بينما رأى محمد بن زايد و فريقه ضرورة التدخل و دعم السيسي .

و تحدى الأكاديمي د.سالم جميع الجهات و السلطات و الهيئات الإماراتية أن تثبت عكس أو تنفي كلامه :


و حسبما ذكر د. سالم المنهالي , فقد حاول الشيخ محمد إقناع الشيخ خليفة بوجهة نظره , لكنه رفض , فتم تهديده ضمنياً , و لم يستجب أيضاً , حتى حسم محمد الخيار بتنفيذ انقلاب صامت , حيث أنه أخذ بنصيحة محمد دحلان -مستشاره الأمني - بأن يدس له السم بنفس النوع و الطريقة التي تم اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بها , و أكد أنهم سمموه بالفعل بسم بطىء ينهش جسده , و ربما يكون قد توفي بالفعل , حيث أنه لم يظهر علناً منذ ذلك الحين , و كل المعلومات عنه مصدرها الحكومة , و تصريحات منسوبة له .

و نقوم بنشر التغريدات التي كتبها أستاذ الإعلام الإماراتي بالتفصيل .

المخابرات الأمريكية تتحدث عن وفاة الشيخ خليفة

 تنتشر أخبار بين الحين و الآخر حول وفاة اللشيخ خليفة , لكن السلطات سرعان ما تنفيها و تؤكد على التدهور الشديد في حالته الصحية , لكن طبيباً سويسرياً كان أحد متابعي الحالة الصحية للشيخ خليفة قال لزملائه في نقاش بينهم إن تطورات حالة الشيخ خليفة تشبه تطور حالة الرئيس الراحل ياسر عرفات , حيث يعاني ضعفاً عاماً مجهول السبب , بالإضافة إلى فقدان التركيز و التوازن في بعض الأحوال , و هو ما نقلته عنه مخابرات أمريكا و دول أخرى .

يُذكر أن السلطات الإماراتية منعت هذا الطبيب السويسري من متابعة حالة الشيخ خليفة بعد أن أدلى بتلك التصريحات الخطيرة التي من شأنها أن تفتح أبواب التساؤلات و التكهنات حول حقيقة ما حدث له و أسباب مرضه , و من المسئول عن تلك الحال المتدهورة التي وصل إليها .