أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السجن 32 عاما لشخص ضغط "لايك" في "فيسبوك" على صورة ملك تايلاند !

القانون” بالتأكيد هو أساس الحكم في كل دولة ولكن يختلف في مفهومه من مكان لآخر، ولكن هل فكرت أو تخيلت للحظه أنه بضغطك فقط على زر“لايك” بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد يعرضك للسجن  طيلة عمرك ؟!
هذه حقيقة بموجب القانون التايلاندي الذي ينص على أن إهانة الملك والذي يبلغ 88 عامًا، قد يكون عقابها السجن لمدة 15 عامًا علي كل اهانه من الاهانات اذ أنهم يقسمونها !
ملك تايلاند

اذ أنه في واحده من أغرب الوقائع حول العالم يواجه رجل تايلاندي السجن لمدة 32 عامانتيجة  فقط لأنه ضغط علي  زرّ "لايك" على صورة تسخر من الملك التايلاندي بوميبول أدولياديج وهو أطول ملوك العالم حكما وثالثهم من حيث العمر، تم التلاعب بهذه الصوره بالفوتوشوب.
ووفقا لموقع "ميترو" البريطاني، تم اتهام تانكورن سيريبايبون، ميكانيكي عمره 27 عام، بمشاركة إنفوغرافيك على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوضح فضيحة فساد. وكان بورين ثونغبرابي، موظف في المجلس العسكري التايلاندي، تعرض للاعتقال بسبب ضغطه لزر "لايك" على صورة الملك أدولياديج التي تم التلاعب بها، بالاضافه لمشاركتها مع 608 أصدقاء وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 32 عاما !
وذلك حسب القانون التايلاندي الذي يقول أن أي شخص يهين إمبراطور تايلاند تتم محاكمته بـ15 عام سجن لكل تهمة، ويذكر أن خلال العام الماضي توفي شخصان في السجن كانوا مسجونين بسبب هذه القضية.
هل يعقل ذلك أن يقضي انسان باقي عمره في السجن بل ومن الممكن جدا وفاته بداخل سجنه لمجرد أنه عبر عن رأي له وضغط علي زر لايك .. الحمد لله أننا لسنا بتايلاند وذلك لتعرفوا مدي الحريه التي نترف بها في الدول العربيه ..
فكر قبل أن تضغط " لايك " علي فيس بوك مرة أخري ؟!