أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بالفيديو : مخرج أمريكي يكشف كيف صوّر خدعة الهبوط الأمريكي على سطح القمر

هذا الفيديو أثار ضجة علمية بكل أنحاء العالم بعد إذاعته للعامة لأول مرة , و كشف أخيراً تفاصيل أكبر كذبة روجت لها الحكومة الأمريكية في القرن العشرين .
روجت أمريكا لسنوات و سنوات أن أول إنسان وضع قدمه على سطح القمر هو رائد فضاء أمريكي , متفاخرةً بذلك و مدعية تفوقها التكنولوجي على العالم كله , لكن المخرج الأمريكي الكبير "ستينلي كوبريك" , أكد في تسجيل فيديو له أن كل مشاهد الهبوط على سطح القمر كانت مزيفة و أنه هو من قام بتصويرها و إخراجها .
مخرج أمريكي يكشف حقيقة الهبوط الأمريكي على سطح القمر
و شرح المخرج بشكل مفصل كيفية اختلاق وكالة NASA لخدعة الهبوط على سطح القمر , و كيف تم تصوير كل تلك المشاهد على الأرض و تصديرها للجمهور على أنها من فوق سطح القمر .
و يعد اعتراف مخرج بحجم "ستينلي كوبريك"و الذي يتمتع باعتراف عالمي, نقطة فاصلة في هذا الموضوع , الذي شكك فيه منذ زمن بعيد الكثير من العلماء , لكنهم لم يجدوا من يسمع لهم .

و كان "كوبريك" قد سجل هذا الفيديو قبل وفاته عام 1999 , و سجله المخرج "باتريك ميوريي" قبل وفاته بثلاثة أيام فقط , لكن "ميوريي" أُجبر على التوقيع على اتفاق من 88 صفحة يجبره على عدم نشر الفيديو أو أي معلومات عنه لمدة 15 عاماً بعد وفاة كوبريك , و قد انتهت تلك المدة بالفعل , لذلك ظهر الفيديو للعلن .