أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

تعرف على الهاتف المحمول الاكثر اثارة فى 2015

شهد العام المنقضى امس أشكال غير تقليدية وعروض فريدة من نوعها من الشركات الكبرى المصنعة للهواتف المحموله، فمن الهواتف المجنونة من حيث الكاميرات إلى الشاشات المنحدرة على الجانبين مثل الشلال.

جاءت تلك الأفكار المجنونة عندما وجدت الشركات المصنعة للهواتف، نفسها في مأزق مع الأفكار والتنفيذ بسبب زيادة المنافسة بينها وانتهاء معظم الأفكار الابتكارية للهواتف الذكية، وأبرز تلك الهواتف المجنونة هي:

1- هواوي ShotX

1- هواوي ShotX
كاميرا الهاتف المتقلبة
بسعر 350 دولارا، والهاتف يتميز بالكاميرا الخاصة به وهي غريبة وهو نفسه هاتف Honor 7i، ويستحق لقب الهاتف الأكثر جنونًا عام 2015، ليس فقط لأنه يأتي مع كاميرا 13 MP الخلفية والأمامية، لكن لأنه أيضًا أول هاتف ينقل ماسح البصمات على جانب الهاتف، مع تضمينه مفاتيح الطاقة/مفتاح القفل.

وأضاف الهاتف وحدة كاميرا بتركيز إضافي، ويضم جهاز استشعار سوني، وفتحة 2.0 وحماية عدسة الياقوت، والكاميرا تعمل بزاوية 180 درجة، مع ميزة هواوي للسرعة الكبيرة والكاميرا يمكن أن تعمل لمدة عامين مع التصوير لـ132 مرة في اليوم.
وهاتف Honor 7i أو ShotX يأتي مع 5.2 بدقة 1080P، ويعمل بمعالج سناب دراجون 616، مع 2GB/3GB من ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، و16GB / 32GB من الذاكرة الداخلية، مع بطارية 3100 ميلي أمبير.

2- LG V10

2- LG V10
الهاتف المزدوج
بسعر 600 دولار، هو المجنون الثاني فتشعر باستخدامه أنه ثنائي في كل شيء، فهو هاتف مع شاشة عرض أساسية بحافة مع وجود شاشة ثانية بحجم 2.1 بوصة أمامية، وهو بمثابة منبر للاختصارات، لتظهر الساعة والإشعارات، كما أن الهاتف رياضي مزدوج الكاميرا 5 MP أمامية، مع فلاش LED مزدوج مع ميزة OIS مع كاميرا خلفية MP 16.

3- جالاكسي S6 إيدج

3- جالاكسي S6 إيدج
هاتف الانحناءات

بسعر 600 دولار، يتميز الهاتف بشاشة عرض مزدوجة الحافة، مع حق وفير من الشاشة المرنة بركائز بلاستيكية، مع شاشة 5.7 بوصة، ويوفر الهاتف قطعا تكنولوجية مميزة مع كثافة مميزة للشاشة، ومعالج 14nm، وكاميرا خلفية 16 MP كاميرا مع ميزة التثبيت البصري OIS، لكن مع شاشة مزدوجة الانحناء من الجانبين، ويمكن اعتبارها وسيلة للوصول السريع إلى الاختصارات، وجهات الاتصال المفضلة، وهو مقدمة لهواتف الشاشات المرنة من سامسونج للعام المقبل.



4- سوني Xperia Z5 Premium

4- سوني Xperia Z5
ملك الـ4k
بسعر 800 دولار، طرح هاتف سوني إكسبريا بريميوم كأول هاتف في العالم مع دقة عرض 4k، بكثافة 8 ملايين بكسل في شاشة عرض 5.5 بوصات، وهي الكثافة الأفضل بمئات المرات عن أي جهاز محمول آخر، فعلى سبيل المثال، فهاتف جالاكسي S6 يأتي بشاشة 5.1 بوصات بكثافة 577ppi.

منحت سوني هاتفها الشاشة بدقة 2160 x 3840 بكسل لعرض الصور عالية الدقة في المعرض، أو تشغيل فيديو 4K في المشغل الافتراضي، لتقليل الضغط على البطارية ومعالج الرسومات، وشاشة 4K ليست الشيء الفريد الوحيد في Z5 بريميوم، ولكنه أيضًا الهاتف الأول في سلسلة Xperia Z التي تحتوي على الماسح الضوئي للبصمات على الجانب.

5- موتورولا Droid Turbo 2

الهاتف المحصن
بسعر 624 دولارا، بالرغم من محاولات شركة موتورولا المستميتة للوصول لهواتف تستطيع المنافسة بقوة مع أقرانها، إلا أن هاتف Turbo 2 هو الأول ذو الشاشة الأمويلد المرنة، ولكنها أضافت إمكانية التحويل الرقمي للشاشة، بحيث إذا حدث أي ضرر لواحدة من الطبقات اللمسية للشاشة لا تحدث أضرار للطبقات الأخرى وتتمكن من العمل بسهولة تامة، كما أن الشاشة تحقق الحماية الفعلية من السقوط على وجهها باثنتين من الطبقات، كما تتكون العدسة الداخلية الشفافة من البلاستيك، لذلك فهي صعبة الكسر وضد الخدوش والسحجات.

وميزة ShatterShield الخاصة بشركة موتورولا تتيح أربع سنوات من الضمان على الشاشة، حيث يمكن استبدال الشاشة على توربو 2 مجانا إذا كان الجهاز في فترة الضمان، ولكن ذلك الضمان لا يغطي الشاشة الخارجية