أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

اتفاق مع البنك المركزي يسمح للمصريين بتحويل أموالهم إلى الخارج بالنقد الأجنبي

توصلت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج إلى اتفاق جديد مع طارق عامر,محافظ البنك المركزي المصري و أعلنته رسمياً القنصلية المصرية العامة في الرياض يقضي بالسماح للمواطنين المصريين العاديين ( أشخاص غير اعتباريين و لا شركات ) بتحويل أموالهم و مدخراتهم من البنوك المصرية إلى البنوك الخارجية بالعملة الأجنبية دون قيود لكن بنفس القيمة التي تم ضخها من الخارج في البداية .
و في تفاصيل القرار, قالت جريدة الشرق الأوسط إنه يسمح للأفراد المصريين الطبيعيين الذين يحولون مدخراتهم من حساباتهم فى الخارج إلى أحد البنوك العاملة فى مصر بالعملة الأجنبية لربط ودائع أو شراء شهادات إدخار بالنقد الأجنبى بإعادة تحويلها عند تاريخ الاستحقاق إلى الخارج بإسم نفس الشخص الذى قام بالتحويل دون قيود .



و يسمح الاتفاق أيضاً بأن يقوم المواطن المصري الذي قام بتحويل مدخراته من الخارج إلى أحد البنوك المصرية بإعادة تحويل نفس القيمة (المبلغ) من البنوك المصرية إلى خارج البلاد في حال تصفية استثماراتهم بمصر , بإسم نفس الشخص الذي قام بالتحويل من الخارج إلى مصر .
و جاء في البيان الذي نشرته الصحف المصرية :
"لا يوجد أي مخاوف بشأن عدم قدرة المصريين فى الخارج على إعادة تحويل أموالهم بالنقد الأجنبي إلى الخارج مرة أخرى فى حال رغبتهم فى تصفية نشاطهم لأي سبب".