أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

عاجل للغاية ... تحطم طائرة حربية إيرانية

فى نبأ عاجل أعلن منذ قليل التلفزيون الرسمى الإيرانى عن تحطم طائرة إيرانية حربية صباح اليوم ومقتل الطيارين الذىين كانوا على متنها , وأشار الخبر إلى أنه فى تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء وأثناء قيام طائرة إيرانية مقاتلة من طراز "فانتوم" بمهمام تدربية خاصة بالقرب من قاعدة كنارك الجوية التى تبعد نحو 900 ميلاً من جنوب شرق العاصمة الايرانية طهران, تحطمت هى وقائديها بسبب خلل فنى .
ويتم الان معاينة مكان الحادث من جانب المحقيقين للوقوف على الأسباب التى أدت إلى وقوع الطائرة وتحطمها , وكانت القوات الجوية الإيرانية قد قامت بإبرام صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية فى عام 1979 قبل الثورة الإسلامية وذلك  لدخول المقاتلة "فانتوم" الى أسطولها الجوى .


ولم تكن هذه الحادثة الاولى التى تشهدها ايران , حيث وقعت من قبل وخلال الاعوام الأخيرة عدة حوادث مماثلة , كان أخرها فى عام 2014 عندما تحطمت طائرة حربية مقاتلة من طراز f4 فى جنوب البلاد نتيجة عطل فنى .

رد عنيف من ايران على اعدام السعودية لرجل الدين الشيعى "النمر" 

جدير بالذكر أن إيران تشهد حالياً توتر فى العلاقات مع المملكة العربية السعودية , جراء قيام السلطات السعودية بتنفيذ حكم الإعدام على رجل الدين الشيعى "نمر باقر النمر" فى قضايا متعلقة بالإرهاب .