أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

إيران تخطط لتصدير النفط الى الدول الأوروبية

قامت الصحيفة الأمريكية الواسعة الإنتشار "وول ستريت جورنال" بنشر مقال لها مساء اليوم الجمعه 22 يناير 2016 تؤكد من خلاله على تخطيط إيران لتصدير النفط لجميع دول الإتحاد الأوروبى وبشكل دورى فى منتصف شهر فبراير القادم .

هذا وقد أكدت الجريدة الشهيرة "وول ستريت" أن طهران تخطط لتصدير النفط من خلال الشركة المملوكة للدولة " الشركة الإيرانية للنفط " والتى بدءت فعلياً بالتحضير لإطلاق خطوط تصدير لما يقارب من مليون برميل من النفط لدول الإتحاد الأوروبى , بالإضافة إلى تعهد إيران بإنتاج مايقرب من 500 الف برميل نفطى يومياً على أن يصل خلال الشهور المقبلة الى مليون برميل .



وأضافت الجريدة أن قيام إيران بهذه الخطوة تعد الأولى من نوعها بعد إلغاء العقوبات على طهران ورفع الحظرعنها , وقيام الولايات المتحدة بفك الحظر عن الأرصدة المجمدة , وذلك عقب توقيع إتفاقية البرنامج النووى بين طهران والدول الكبرى بالأمم المتحددة والذى بموجبه تلتزم إيران بتنفيذ البرنامج بشفافية لإثبات سلميته وعدم إستخدام فى أى أغراض غير سلمية .

قرارات هامة وعاجلة من الكويت بعد هبوط سعر النفط 

جدير بالذكر أن أسعار النفط قد تراجعت لادنى مستوايتها خلال الفترة الحالية , وأثرت بشكل سلبى على إقتصاد الدول الخليجية المنتجة للنفط , والتى قررت إتخاذ إجراءات تعسفية لإنقاذ إقتصادها وقامت بزيادة الاسعار وإلغاء دعم المواد الأساسية الكويت والبحرين .