أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

وزير الداخلية الايرانى يتهم "أل سعود" بحرق السفارة

أدلى السيد عبد الرضا رحمانى فضلى وزير الداخلية الإيرانى بتصريحات خطيرة لوكالة أنباء فارس حول أزمة إقتحام وحرق السفارة والقنصلية السعودية بطهران , حيث وجه إتهاماً صريحاً إلى الأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية "أل سعود" بأنها وراء حرق السفارة والقنصلية بالتعاون مع جهات أجنبية , وذلك للحد من الضغوط التى واجهتها المملكة عقب تنفيذ حكم الإعدام فى حق المعارض الشيعى نمر باقر النمر .


وأكد وزير الداخلية الايرانى عبد الرضا رحمانى أن مشهد إقتحام السفارة السعودية وحرقها أمر غير مقبول ومنافى للقانون , مشيراً إلى أن الرئيس الإيرانى حسن روحانى أمر بتكشيل لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق فى حرق السفارة وكشف عن الجهات والخيوط التنظمية التى تسببت فيها .

لماذا تخشى إيران الدخول فى حرب مع السعودية

وإندلعت أزمة عنيفة بين الرياض وطهران بعد قيام السلطات السعودية بإعدام النمر على خلفية اتهامه فى قضايا متعلقة بالارهاب الأمر الذى لم يرضى طهران وقامت بالإحتجاج رسمياً على هذا القرار , وخرجت مظاهرات مناهضة للسعودية بطهران تنديداً بإعدام النمر وتم من خلالها إقتحام السفارة والقنصلية السعودية .

15 معلومة صادمة ستعرفها لاول مرة عن "نمر النمر" الشيعي الذي أعدمته السعودية

الأمر الذى دفع المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قطع العلاقات نهائياً مع إيران ووقف حركة التجارة والملاحة الجوية بين البلدين وإستدعاء سفير الممكلة بطهران .

السعودية تعلن عن حزمة قرارات جديدة تعجل الحرب مع ايران

لترد إيران هى الأخرى يقرارات عنيفة وغير متوقعة وتصعد الأزمة بينها وبين المملكة السعودية بالإضافة إلى دول مجموعة كبيرة من الدول العربية والإسلامية بعد أن أعلنت عن ...

رد قوي من إيران على إعدام السعودية للشيعى نمر النمر

وتشير المعطيات السابقة الى تدهور حاد فى العلاقات بين البلدين , ليس ذلك فقط بل وأنها نالت دول عربية أخرى متضامنة مع المملكة العربية السعودية وقامت هى الاخرى بقطع علاقتها مع طهران كاجزر القمر وغيرها , وربما قد ينتج عن ذلك ما نخشاها .