أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

طبول الحرب تدق من جديد... روسيا تعاود استفزاز تركيا على حدودها مع سوريا !






يبدو ان التوتر الروسى التركى لم ينتهة فى الايام الماضية التى ظن فيها البعض عودة الاوضاع الى هدوء نسبى ولكن يبدو ان هذا هو الهدوء الذى يسبق العاصفة 
حيث يبدأ فصل جديد فى مسرحيه التوترات بين البلدين وهذه المرة تبدأ روسيا باستفزاز تركيا على حدودها مع سوريا
 حيث حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أي حشد للقوات قرب الحدود التركية مع سوريا بعد معلومات عن تحركات خطيرة لجنود روس في مطار القامشلي، في وقت يضغط حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني للمشاركة في محادثات جنيف بشأن سوريا.


وقال «أردوغان»، للصحافيين إثر صلاة الجمعة، «قلنا من البداية: لن نسمح بتشكيلات (عسكرية) مماثلة على طول المنطقة ابتداء من الحدود العراقية إلى البحر المتوسط».

وأضاف «نحن حساسون جدا تجاه هذه المسالة»، موضحًا أنه سيثيرها السبت خلال لقائه في إسطنبول مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن.


 وفي وقت سابق ذكر مصدر قريب من الحكومة التركية أن تركيا «تتابع عن كثب» الأنشطة العسكرية الروسية على حدودها مع سوريا، حيث انتشر جنود ومهندسون روس في القامشلي (شمال)، كما تقول وسائل الإعلام التركية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن «عشرات» من الجنود والمهندسين الروس شوهدوا في الأيام الأخيرة في مطار القامشلي المواجه لمدينة نصيبين التركية (جنوب شرق). 

وأضاف المرصد أن هذه الكتيبة تفقدت المطار الذي ما زال تحت سيطرة الجيش السوري، وقد تعمد «على الأرجح» إلى توسيعه وتعزيز امنه لاستقبال طائرات عسكرية روسية.

 وقال أردوغان أن الأنباء تشير إلى تواجد نحو 200 جندي روسي في المنطقة.وتتقاسم السلطات الكردية المحلية والنظام السوري، السيطرة على مدينة القامشلي التي تقطنها اكثرية كردية في محافظة الحسكة.