أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

قرارات هامة وعاجلة من الكويت بعد هبوط سعر النفط

قام موقع وزارة المالية بدولة الكويت بنشر تصريحات هامة لوزير المالية الكويتى السيد أنس الصالح حول الأوضاع الراهنة التى تعيشها البلاد والمنطقة العربية بعد تراجع أسعار النفط وهبوطها لأدنى مستوايتها خلال الفترة الحالية .


حيث أكد أنس الصالح وزير المالية أن الحكومة الكويتية تقوم بدراسة فرض حوالى 4 أنواع من الضرائب الجديدة والتى تتمثل فى الضرائب الشخصية والتجارية وضرائب غير مبائشرة كضريبة الاستهلاكية والخدمية ,بالإضافة إلى إلغاء ورفع الدعم عن مجموعة كبيرة من المواد والمنتجات الأساسية مع ترشيد الإنفاق الحكومى ورفع تكلفة الخدمات العامة والحكومية .
وأضاف أن إتجاه الحكومة لتطبيق هذه السياسة جاء من أجل رفع وزيادة إيرادات الحكومة نتيجة الأوضاع الإقتصادية التى تعيشها البلاد حالياً وتأثرها بالتراجع العالمى لأسعار النفط بالإضافة الى تأثيرها المباشر فى الموازنة العامة وعجز الموازنة العامة .

وفى هذا الإطار نقلت أيضا الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الخميس تصريحات أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذى أكد من خلالها أن الدولة تتجه نحو رفع الدعم عن المواد الأساسية المتمثلة فى المياه والكهرباء والوقود .