أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

مفاجأة كبرى : قطر تدعم داعش بالأدله .......التسريبات تفضح الأمر!!!!

كشف عدد من الهاكرز الأوكراني الذي هاجم مؤخرًا موقع إحدى شركات الأسلحة، قيام قطر بشراء منظومة دفاع جوي لصالح تنظيم "داعش"، بهدف ضرب المقاتلات الروسية في سوريا.
وكشفت مجموعة الهاكرز الأوكرانية التي تسمى بـ"سايبر بيركوت" أن المنظومة هي "بيتشورا - 2"، والتي اخترقت البريد الخاص بـ"ويتولد كجيكوفسكي"، وهو رئيس شركة بولندية لتجارة السلاح اسمها Level 11، أوضحت مراسلات كجيكوفسكي أنّ Level 11 هي إحدى الشركات الوسيطة التي تقوم بشراء أسلحة، تحت ادّعاءات مختلفة، ثم تحوّلها إلى حكومات دول أخرى، حتى تقوم هذه الحكومات ـ بدورها بتسليم السلاح إلى ميليشيات تدعمها في سوريا وباقي دول المنطقة، حسبما افادت وكالة "سبوتبنك" الروسية.

شكوك حول اسلحه سعوديه

وأوضح الهاكرز الأوكراني الذي كشف الأمر على موقعه الإلكتروني، أنه يوجد عقد تجاري مؤخرًا في عام 2015، حيث قامت الشركة البولندية بتوريد 256 رشاشًا ثقيلًا من طراز ZSU ــ 23 لمصلحة قوات الدفاع الوطني الأوكراني بقيمة 14.5 مليون يورو، ثم تظهر هذه المعدات (بالمواصفات والعدد نفسه) في عقد لشركة سعودية وهي مباعة لوزارة الدفاع السعودية، وكما هو معروف الجيش السعودي، لا يستخدم هذه الأسلحة السوفيتية، والعقد يحتوي على معدات أخرى.

ومن بين الأسلحة الأخرى 500 رشاش دوشكا ومئات الهاونات وعشرات ملايين الطلقات، من الواضح أنها موجّهة لتسليح الميليشيات الموالية للمملكة في سوريا وغيرها، وليس لتجهيز الجيش السعودي.

كذلك يتبين أن الشركة التي اشترت منها السعودية هذه المعدّات، وهي مسجّلة في قبرص باسم Blessway Limited، يديرها نائب رئيس شركة Level 11 البولندية، التي يفترض أنها اشترت الرشاشات لمصلحة أوكرانيا.
ولكن هناك احتمالات ان يكون الجيش السعودى يجهز لمعارك اكبر فى اليمن خاصة بعد الاعلان عن التحالف العربى العسكرى.

صفقة قطر هى الأخطر:

ووجد الهاكرز رسالة في بريد ويتولد كجيكوفسكي تدل على صفقة أشد خطورة مما سبق، تتضمن شراء أنظمة حديثة وثقيلة مضادة للطائرات، وفي وقتٍ تزامن مع بدء الحملة الجوية الروسية في سوريا.

في 30 أكتوبر 2015، تلقى فاسيلي بابيتسكي، نائب رئيس شركة level 11 لتجارة السلاح ورئيس شركة Blessway Limited، رسالة من دبلوماسي أوكراني يعمل في سفارة بلاده في الدوحة، اسمه فلاديمير كوروتس يشكره فيها على حكومات الدول الأخري التي زوده بها، ويخبره عن "فرصة لصنع الكثير من المال"، من جهة القطريين، حيث يقول الدبلوماسي الأوكراني الذي يعمل مستشارًا للشئون التجارية والاقتصادية في سفارة كييف بالدوحة، "هم على وشك شراء نظام بيتشورا وشيئا آخر أكثر أهمية"، ولكن "مسألة التوصيل ما زالت عالقة".

اقترح الدبلوماسي على بابيتسكي أن تقوم شركته بنقل هذه المنظومات، مضيفًا أن "اليانكيز "الأمريكيين" موافقون، والأتراك والبلغاريون يعرفون بالأم، وطريق التوصيل هو ذاته.

تكشف أيضًا، في هذه الرسالة، أن وفدًا رسميًا قطريًا قد زار معرضًا عسكريًا أقيم في كييف، في أواخر شهر سبتمبر الماضي، بغرض الاطلاع على هذه المعدات والاتفاق على شرائها. ثم تعرض "سايبر بيركوت" مراسلة داخلية بين شركة تصدير السلاح الأوكرانية ("سبيتستيكنو إكسبورت") والشركة الأوكرانية الصانعة للسلاح ("يوكروبورونبروم")، بغرض التعاون لإرسال منظومات "إس ــ 125" ("بيتشورا ــ 2 دي") إلى قطر، إضافة إلى "خيارات" أخرى لم توضحها الرسالة.

نص رسالة من شركة تصدير السلاح الأوكرانية إلى شركة صناعات الدفاع، تحثّ على التعاون لتسليم منظومات إس ــ 125 "بيتشورا ــ 2 دي" إى قطر، وتشير إلى "خيارات" شراء أخرى تمت الموافقة عليها.

وتعد "بيتشورا" هو الاسم الذي يطلق على منظومة "سام 3" القديمة المضادة للطائرات، و"بيتشورا ــ 2 دي" هو نموذج أوكراني محدّث لهذا السلاح السوفياتي القديم الذي يعود تصميمه إلى ستينيات القرن العشرين. يقوم التحديث الأوكراني على جعل نظام تبادل المعلومات بين الرادار وغرفة القيادة رقميًا بالكامل، ويزيد من حركية النظام، ويضيف تحسينات إلى الرادار لرفع دقته ومداه.
فى النهايه لا يسعنا الا ان نقول ان لعبة الهاكر والمخابرات لعبه سريه تامة الدقه قد تكون تلك المعلومات مدسوسة من جهاز امنى محنك حتى يوحى للعالم بأفكار وحده يعتنقها او لا يريد الكشف عن مصادره فى تأكيد الأدلة على اعتقاده .